رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"حماة الوطن": الرئيس السيسي وضع خارطة طريق شاملة لحل الأزمة الليبية

الأحد 07/يونيو/2020 - 01:02 ص
المهندس علاء السعدني،
المهندس علاء السعدني، مساعد رئيس حزب حماة الوطن
محمود فوزي
طباعة
أشاد المهندس علاء السعدني، مساعد رئيس حزب حماة الوطن، بالاجتماع الثلاثى الذى جمع الرئيس عبد الفتاح السيسي والمشير خليفة حفتر قائد القوات المسلحة الليبية، وعقيلة صالح رئيس مجلس النواب، والذي أسفر عن إعلان القاهرة لحل الأزمة الليبية. 
وأضاف السعدني، خلال تصريحات صحفية، أن مبادرة الرئيس السيسي حظيت باهتمام عالمي واسع، ووضعت خارطة طريق دقيقة للخروج من الأزمة الليبية وتحقيق الاستقرار الأمني والسياسي لليبيا وشعبها الشقيق.
وأكد السعدني أن بنود "إعلان القاهرة" لحل الأزمة الليبية، وضعت المجتمع الدولي أمام مسئوليته الحقيقية تجاه الأزمة، وضيقت الخناق على الميليشيات الإرهابية والدول الداعمة لها، وأفشلت أطماع كيانات دولية استهدفت أمن ليبيا واستقرارها، وسعت للسيطرة على ثرواتها تحت مسميات سياسية مطاطة يرفضها المجتمع الدولي ويستنكرها الشعب الليبي الشقيق.
وأكد مساعد رئيس حزب حماة الوطن، أن دور الشعب الليبي في تنفيذ مبادرة القاهرة، هو مهم للغاية حتى تمر بلادهم إلى بر الأمان، مشيرا إلى ضرورة تكاتف وتوحد أبناء الشعب الليبي ونبذ الخلافات، للتخلص من تدخلات الأطراف الخارجية وأصحاب الأطماع في ثروات ليبيا، وحتى يصبح الحل السياسي والسلمي هو المخرج الوحيد للأزمة بعيدا عن الحلول العسكرية والتي ستكون تكلفتها كبيرة على الجميع.
ودعا السعدني، كافة القوى الدولية والعربية والإقليمية إلى الاضطلاع بمسئولياتها تجاه وحدة الدولة الليبية، ورفع المعاناة الإنسانية عن الشعب الليبي الشقيق، والقضاء على البؤر الإرهابية؛ مما يعزز أمن واستقرار المنطقة.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟