رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بـ"اسم الإنسانية".. أولياء الأمور يستنجدون بـ"السيسي" بشأن امتحانات الثانوية

السبت 06/يونيو/2020 - 11:09 م
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي
مي خلف
طباعة
رغم نداء وزارة الصحة، بضرورة المكوث في البيت وعدم الاختلاط، والمحافظة على المسافة بين المواطنين، والالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، لا تزال وزارة التعليم متمسكة بضرورة إجراء الامتحانات لطلاب الثانوية العامة الأمر الذي رفضه الطلاب خوفًا من عدوى كورونا.
وفي السياق ذاته، بعثت الإعلامية هند إبراهيم، باسمها واسم العديد من أولياء الأمور لطلاب الثانوية العامة نداءً للسيد رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، تطالبه بضرورة التدخل لحل أزمة امتحانات الثانوية العامة في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها العالم ولاسيما مصر.
وقالت "إبراهيم": نداء باسم الإنسانية وحق الإنسان في الحياة وعدم تعرضه للخطر عمدًا، سيدي الرئيس: نرجو من معاليك دراسة جدول طلاب الثانوية العامة، مره أخرى؛ لأن هناك كارثة مجتمع، بشأن تجمع الطلاب لإجراء امتحانات الثانوية العامة، مطالبة بإزاحة بعض المواد من جدول الامتحانات خاصة وأنها لا تُضاف للمجموع النهائي.
وأضافت "إبراهيم" أن جدول اليوم الأول لامتحانات الثانوية العامة يتضمن مادتي "اللغة العربية والدين" بتوقيت زمني 3 ساعات للغة العربية  وساعة ونصف لمادة الدين، يأتي ذلك بالإضافة إلى قرار الوزارة بتواجد الطلاب في اللجان في الثامنة صباحًا قبل بداية التوقيت الزمني للامتحانات والمقرر في العاشرة صباحًا، "أي قبل موعد الامتحان بساعتين"، وذلك لإجراء آليات التعقيم الأمر الذي يهدر الوقت ويساعد على اكتظاظ اللجان بالطلاب.
وأوضحت الإعلامية أن الكارثة الحقيقية تكمن في وقت الراحة المخصص بين المادتين، والذي من المؤكد تلاقي الطلاب والتقارب بينهم البعض وذلك للمراجعات فيما بينهم بأن الإجابات التي وضعها كل منهم في ورقة الإجابة، الأمر الذي يهدد بتفشي فيروس كورونا.
واختتمت "إبراهيم" مناشدتها بعدد من الأسئلة قائلة: هل سيتحمل الطالب الكمامة على فمه لمده لا تقل عن سبع ساعات، في ظل ظروف القلق والطقس الحر؟
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟