رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

جامعة القناة تنهي استعدادات امتحانات الفصل الدراسي الثاني

السبت 06/يونيو/2020 - 09:07 م
البوابة نيوز
أميره عبد الحكيم
طباعة
أعلنت الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات اللوجيستية لإتمام امتحانات نهاية العام الجامعى الجارى، مضيفه أنه بالنسبة لطلاب سنوات للنقل تم عمل إيميلات للطلاب بالجامعة بما يزيد عن 35 ألف إيميل لاستقبال الرسائل البحثية من الطلاب.
وقالت الدكتورة ماجدة هجرس، إن الكنترولات تستقبل الآن المشروعات البحثية للطلاب مشدده على سرعة إتمام وإنجاز عمليات تصحيح الرسائل البحثية للطلاب لسرعة إعلان النتائج.
ومن جانبه أشار الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن الامتحانات النظرية لطلاب الفرق النهائية تبدأ اعتبارا من الاول من يوليو القادم على أن يتوالى بعد ذلك امتحانات متطلبات الجامعة من ٢٥ حتى ٢٨ يوليو.
وكشف شقيدف عن الضوابط والإجراءات الخاصة بامتحانات نهاية الفصل الدراسي الثانى والتي جاء اهمها إجراءات توزيع الطلاب على اللجان وعمل أرقام الجلوس للطلاب ومراجعتها جيدا من قبل اقسام شئون الطلاب تمهيدا لإعلانها على الموقع الإلكتروني لكل كلية ومواقع التواصل المختلفة حتى يتثني لكل طالب معرفة أماكنهم داخل اللجان مع ترقيم لجان الامتحانات ووضع جدول الامتحانات على باب كل لجنة
وشدد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب على ضرورة وجود مسافة بين كل طالب لاتقل عن ٢متر من جميع الجهات مع التنبيه على الطلاب بالحضور قبل بدء الامتحان مرتدين الكمامات والقفازات بساعة على الأقل.
وعن ضوابط اجراء الامتحانات العملية اشار الدكتور محمد شقيدف إلى أنه تم إعداد جداول الامتحانات العملية بنفس كيفية إعلان الامتحانات التحريرية مع توزيع الطلاب بحيث يتم ترك مسافة ٢ متر بين كل طالب والآخر. 
وتابع انه يخصص أكثر من معمل لإجراء الامتحان العملي باعتبار كل معمل لجنة امتحانية واحدة ويتم ترك ساعة كاملة كفاصل زمني بين كل فترة امتحانية والتي تليها حيث يتم تطهير المعامل تطهيرا شاملا. 
وأتم أنه سيتم مراعاة توفير كافة وسائل وأدوات التطهير اللازمة داخل كل معمل مع توفير ملصقات للتوعية بآليات النظافة العامة وطرق الوقاية والسلامة.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟