رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

اليوم.. الحكم على مدير عام بمصلحة الضرائب المصرية وآخرين بتهمة الرشوة

الخميس 04/يونيو/2020 - 06:44 ص
محاكمة-صورة أرشيفية
محاكمة-صورة أرشيفية
احمد سعيد
طباعة
تصدر اليوم الخميس محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار جيلاني حسن وأمانة سر محمد طه الحكم على مدير عام بمصلحة الضرائب المصرية وآخرين بتهمة الرشوة.
وتبين من خلال أمر إحالة أن المتهمين هم: " ص.س، كبير باحثين بدرجة مدير عام بمصلحة الضرائب المصرية وم. ح، شريك بشركة الفتح للمقاولات وم. ع، مدير وشريك بشركة الفتح للمقاولات وه. ح، شريك بشركة الفتح للمقاولات وم. ا، محاسب قانوني وج..ع، محاسب قانوني وع. خ، مدير إدارة التسجيل بالإدارة العامة لخدمة الممولين " إلى محكمة الجنايات.
وكشف قرار الإحالة أن المتهم الأول بصفته موظفا عاما رئيس لجنة فض منازعات بمركز متوسطي الممولين بمصلحة الضرائب المصرية وطلب وأخذ لنفسه عطية على سبيل الرشوة لأداء عمل من أعمال وظيفته بان طلب وأخذ من المتهمين من الثاني حتى الرابع بواسطة المتهمين من الخامس حتى السابع مبلغ 30 ألف جنيه مقابل إنهاء إجراء فحص الطعن المقدم من شركة الفتح للمقاولات المملوكة للمتهمين من الثاني حتى الرابع وتخفيض قيمة الضريبة المقدرة على تلك الشركة. 
وأضاف قرار الإحالة أن المتهمين من الثاني حتى الرابع قدموا رشوة لموظف عام لاداء عمل من أعمال وظيفته بأن قدموا للمتهم الأول بواسطة المتهمين من الخامس إلى السابع مبلغ الرشوة وأضاف قرار الإحالة أن المتهمين من الخامس إلى السابع توسطوا في جريمة الرشوة.
واستمعت النيابة العامة إلى أقوال عضو هيئة الرقابة الإدارية، أنه بورود معلومات إليه أكدتها تحرياته مفادها طلب وأخذ المتهم الأول مبالغ مالية على سبيل الرشوة من المتهمين من الثاني حتى الرابع شركاء متضامنين بشركة الفتح للمقاولات والتجارة والتشييد بواسطة المتهمين من الخامس حتى السابع لأداء عمل من أعمال وظيفته الا وهي سرعة إنهاء الطعن المقدم من شركة الفتح للمقاولات بشان تقدير قيمة الضريبة المستحقة على الشركة وتخفيض قيمة الضريبة المقدرة.
وأضاف أنه باستصدار إذن من النيابة العامة بمراقبة وتسجيل المحادثات الهاتفية التي تتم بين المتهمين وقد أسفر ذلك الإذن عن تسجيل عدة أحاديث هاتفية أكدت صحة ما توصلت إليه التحريات، كما أكدت التحريات اتفاق المتهمين من الثاني حتى الرابع مع المتهم الخامس على تقديم الرشوة للمتهم الأول بواسطة المتهم السادس وعلى أثر ذلك ونفاذا لإذن النيابة العامة قام بضبط المتهم الأول والسادس عقب تسليم مبلغ 30 ألف جنيه مبلغ الرشوة.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟