رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

توفير مولدات كهرباء ومحطات الوقود لمواجهة تغيرات المناخ بالوادي الجديد

الأربعاء 03/يونيو/2020 - 10:17 م
البوابة نيوز
الوادي الجديد - محمد بدر الدين:
طباعة
وجه اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، الجهاز التنفيذي بالمحافظة، بسرعة الانتهاء من تفعيل كارت الوقود الذكي بكافة الوحدات المحلية والمصالح الحكومية قبل شهر يوليو المقبل، وأيضًا الانتهاء من إجراءات توفير ماكينات توليد الكهرباء بالديزل للمخابز الكبرى ومحطات الوقود بالمراكز لمواجهة أي أزمات طارئة. 
جاء ذلك، خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة برئاسة محافظ الوادي الجديد، وبحضور حنان مجدي نائب المحافظ واللواء أشرف مصطفى، سكرتير عام المحافظة والقيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة ورؤساء المراكز عبر تقنية الفيديو كونفرانس.
وفي بداية الاجتماع وجه الزملوط، بضرورة تنفيذ قرار وقف إصدار تراخيص جديدة لكافة المباني مع السماح للمباني الحاصلة على تراخيص قبل صدور القرار شريطة لمعاينتها والتأكد من مطابقتها لاشتراطات البناء، مشددا بسرعة ازالة جميع المباني المخالفة لقوانين البناء.
وأكد المحافظ ضرورة الالتزام بقرارات مجلس الوزراء وإتباع كافة الإجراءات الاحترازية التي تعلن عنها وزارة الصحة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى، ضرورة التنسيق المستمر بين الوحدات المحلية ومديرية الصحة لتوفير كافة الاحتياجات والمستلزمات للمستشفيات، لافتًا بضرورة متابعة المواطنين الوافدين من خارج المحافظة والتأكد من التزامها بإجراءات عدم الاختلاط والتواجد خارج المنزل من خلال رؤساء القري والأحياء وذلك حفاظًا على سلامة الجميع.
وخلال الاجتماع شدد الزملوط، على ضرورة الاستعداد الجيد لاستقبال امتحانات شهادات الثانوية العامة والازهرية وذلك من خلال التنسيق المستمر بين رؤساء المراكز ومديرية التربية والتعليم لتوفير كافة الاحتياجات والمستلزمات لتوفير المناخ الملائم للطلاب، مع إتباع كافة التدابير الاحترازية للوقاية من انتقال أي عدوى محتملة.
كما كلف الزملوط رؤساء المراكز وصندوق استصلاح الأراضي حصر كافة المشروعات للتأكد من جدية التنفيذ واتخاذ الإجراءات القانونية ضد الشركات غير الجادة.

الكلمات المفتاحية

"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟