رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

برلماني يشيد بحظر تحصيل تبرعات من التلاميذ أثناء التقديم للعام الدراسي

الأربعاء 03/يونيو/2020 - 12:07 م
النائب عاصم عبد العزيز
النائب عاصم عبد العزيز
سارة ممدوح
طباعة
أشاد النائب عاصم عبد العزيز مرشد عضو مجلس النواب، بتعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بحظر تحصيل أى تبرعات من أولياء الأمور أثناء التقدم لأبنائهم للعام الدراسي الجديد 2020 / 2021 والاكتفاء بالمصروفات المحددة من قبل الوزارة فقط دون أى زيادة أو تبرعات أخرى وان من يخالف ذلك يتعرض للمساءلة القانونية.
وطالب "مرشد" في بيان له اليوم الأربعاء، من جميع أولياء الأمور عدم دفع أي مبالغ أو تبرعات تطلبها أي مدرسة حكومية على مستوى الجمهورية على سبيل التبرعات وإبلاغ الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عن أي مخالفات تتم في ذلك الأمر.
وقال النائب عاصم عبد العزيز مرشد، إن أولياء الأمور عانوا خلال السنوات الماضية من افتكاسة التبرعات التى كانت شماعة لدى مسئولى التربية والتعليم داخل المؤسسات التعليمية لقبول التلاميذ بها وكان أولياء أمورهم يقومون بالدفع دون معرفة أين تذهب هذه الأموال.
وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى قد أعلنت إتاحة التسجيل الإلكترونى للمتقدمين للصف الأول الابتدائى للمدارس الرسمية، حيث يمكن لأولياء الأمور التقدم وتسجيل بيانات أبنائهم عبر الرابط التالى " https://parent.emis.gov.eg/date_pers.aspx.
كما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خطوات التقدم إلكترونيا للصف الأول الابتدائى للعام الدراسي المقبل للالتحاق بالمدارس الرسمية لغات والخاص" للعام الدراسي 2020/2021.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟