رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أرملة رجائي الميرغني: صلاة الجنازة عقب صلاة الظهر بمقابر 15 مايو

الأربعاء 03/يونيو/2020 - 11:29 ص
رجائي الميرغني
رجائي الميرغني
عفاف حمدي
طباعة
أعلنت خيرية شعلان، الكاتبة الصحفية، وأرملة الكاتب الصحفي الراحل رجائي الميرغني، أن صلاة الجنازة على زوجها الراحل عقب صلاة الظهر أمام مقابر الأسرة بـ15 مايو على طريق الأوتوستراد.
ونعى ضياء رشوان نقيب الصحفيين ببالغ الأحزان والأسى للجماعة الصحفية والنخبة المصرية وعموم المصريين، أحد رموز الصحافة المصرية الكاتب الصحفي والنقابي الكبير الأستاذ رجائي الميرغني وكيل نقابة الصحفيين الأسبق ونائب رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط السابق، الذي وافته المنية بعد مسيرة عطاء متواصل لوطنه ومهنته ونقابته لعقود طويلة.
وتقدم النقيب بخالص العزاء لحرم الفقيد خيرية شعلان الكاتبة الصحفية الكبيرة وأسرته وأصدقائه وتلاميذه ومحبيه، متوجها إلى الله سبحانه وتعالى بالدعوات أن يتقبله بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وأصدقائه وتلاميذه الصبر والسلوان.
وتوفي الكاتب الصحفي الكبير رجائي الميرغني نائب رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الاوسط سابقا، ووكيل مجلس نقابة الصحفيين الأسبق إثر أزمة صحية صدرية، عن عمر ناهز ٧٢ عاما.
وعمل الميرغني محررا بقسم الأخبار بوكالة أنباء الشرق الأوسط عام 1970، وتنقل بين مختلف إدارات التحرير، وتخصص في الشئون الفلسطينية والعربية، وتولى منصب مدير مكتب وكالة أنباء الشرق الاوسط في صنعاء خلال الفترة من ١٩٨٨ إلى ١٩٩٢، وعمل نائبا لرئيس التحرير بوكالة أنباء الشرق الأوسط اعتبارا من 2007 والمسئول عن شبكة المراسلين بالوكالة.
والميرغني من مواليد المنيا عام ١٩٤٨، وشغل عضوية مجلس نقابة الصحفيين لمدة ثماني سنوات بدءا من عام ١٩٩٥وحتى عام ٢٠٠٣، كما شغل منصب وكيل اول مجلس النقابة خلال الدورة من عام ١٩٩٩ وحتى ٢٠٠٣. 
وقالت خيرية شعلان قرينة الميرغني ونائب رئيس تحرير الوكالة سابقا، إن الراحل "ارتبط بالعمل النقابى منذ عام 1980، وشارك في مختلف معارك الدفاع عن حرية الصحافة واستقلال النقابة كما شارك في حرب أكتوبر ١٩٧٣، وأصيب خلالها.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟