رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

"فيفا" يدافع عن لاعبي الدوري الألماني بعد التضامن مع جورج فلويد

الأربعاء 03/يونيو/2020 - 11:31 ص
البوابة نيوز
بلال السيسي
طباعة
دافع السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن نجوم الدوي الألماني بعد دعمهم وتضامنهم مع المواطن الأمريكي جورج فلويد الذى لقى مصرعه على يد الشرطة الأمريكية وطالب بـ"التصفيق وليس العقوبة" بحق لاعبي البوندزليجا الذين أعربوا عن تضامنهم مع المواطن صاحب البشرة السمراء ودعت الفيفا في الوقت نفسه إلى تحكيم المنطق في التعامل مع فرض عقوبات محتملة عليهم بموجب قوانين اللعب.
وقال إنفانتينو في تصريحات نقلتها وكالة "أسوشيتد برس": "لرفع أي غموض فيما يتعلق بمسابقات الفيفا، يجب أن تستحق الاحتجاجات الأخيرة للاعبين خلال مباريات البوندزليجا التصفيق وليس العقوبة". 
وكانت رابطة الدوري الألماني قررت فتح تحقيق في الأمر بعد قيام لاعبي بروسيا دورتموند ومونشنجلادباح بالتضامن مع جورج فلويد. 
وأضاف رئيس الاتحاد الدولي: "يجب علينا جميعا أن نقول لا لأي شكل من أشكال العنصرية والتمييز. يجب علينا جميعا أن نقول لا للعنف وجميع أشكاله". 
وطلب الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" من الاتحادات الوطنية استخدام "الحس السليم" مع اللاعبين الذين يعرضون رسائل احتجاج على وفاة جورج فلويد صاحب البشرة السمراء غير المسلح الذى قُتلته الشرطة في الولايات المتحدة.
وأعرب العديد من نجوم الرياضة العالمية عن تضامنهم مع المواطن الأمريكى ذى الأصول الأفريقية جورج فلويد، الذى لقى مصرعه منذ أيام بعد تعرضه للاعتداء من قبل الشرطة الأمريكية، حيث وجه بعض نجوم كرة القدم والسلة أيضًا رسالة لمحاربة العنصرية بعد الأحداث التى تشهدها الولايات المتحدة الأمريكية حاليًا حيث تسود حالة من الفوضى والذعر وعمليات الكر والفر بين قوات الأمن والمتظاهرين المحتجين على مقتل فلويد، على يد أحد رجال الشرطة في مدينة مينيابوليس منذ أيام.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟