رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالفيديو.. رئيس هيئة قناة السويس يكشف رسوم مرور إحدى المراكب العملاقة

الأربعاء 03/يونيو/2020 - 11:12 ص
أسامة ربيع
أسامة ربيع
محمد خميس
طباعة
قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إنه في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية وانخفاض معدل نمو التجارة العالمي، استطعنا جذب في الفترة من الأول من أبريل وحتى الأول من مايو 104 سفينة تمر في قناة السويس، مشيرًا إلى أنه تم عمل حزم تسويقية ومكافآت للسفن التي تمر من قناة السويس.
وأضاف "ربيع" في حواره عبر "سكايب" لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية التليفزيون المصري، اليوم الأربعاء، أن رسوم الـ 104 سفينة من قناة السويس، بلغ 42 مليون دولار، موضحًا أن القناة جاذبة للسفن العملاقة، خاصة بعد افتتاح قناة السويس الجديدة زودنا عمق السفن التي تمر من القناة إلى 66 قدما، كما أنه تم تقليل فترة مرور السفن من القناة.
وأشار، إلى أن قناة السويس أصبحت أمن وأقصر ممر ملاحى في العالم، مؤكدًا أن أكبر سفينة في العالم مرت من قناة السويس يوم 25 مايو الماضى، وهي من ضمن الـ 12 مركبا كبيرا من نفس الطراز، موضحًا أنه من المنتظر أن تمر إحدى كبرى المراكب في العالم يوم 9 يونيو الجارى من الممر الملاحى بقناة السويس.
وأوضح أن المركب وزنها 243 ألف طن وعملاقة وكان هناك تخوف من مرورها ولكنه تم مرورها بسلام مع وجود أفضل المرشدين الملاحيين على سطح المركب، مؤكدًا أن المركب دفعت مليون دولار لكي تمر من قناة السويس، كما أن أكبر الحاويات في العالم كله تمر من قناة السويس.
واردف رئيس هيئة قناة السويس، أنه في ظل جائحة فيروس كورونا تتبع هيئة قناة السويس أقصى درجات الإجراءات الاحترازية المسبقة لأن الهيئة تتعامل مع مراكب وحاويات أجانب.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟