رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تعرف على نصائح للاستمتاع بالرحلة في حالة السفر وحيدا

الأربعاء 03/يونيو/2020 - 06:55 ص
ًصورة أرشيفية
ًصورة أرشيفية
مي خلف
طباعة
السفر الترفيهي، أو السفر في رحلة، يتطلب صحبة، سواء الأهل أو الأصدقاء، أو حتى رفاق العمل، وقد يضطر الشخص للسفر وحيدا، وقد يفوته الاستمتاع لأنه وحيد، نصائح للاستمتاع بالرحلة، في حالة السفر وحيدا، من أهم الفوائد التي تعود على المسافر وحيدا، أنه يستطيع فعل كل شيء دون انتظار رأي أحد، ودون فرض رغبات أحد عليه، وأيضا التعود على العزلة، والاعتماد على النفس، واكتشاف أشياء جديدة لم يكن يعرفها مسبقا، ويغامر وحده للوصول لها،السفر وحيدا لبلد غريب عنك، يجعلك تندمج مع الآخرين من أهل البلد، بسهولة، أو الضيوف الأغراب مثلك، وبالتالي تكتسب ثقافات جديدة نتعلمها وتقدم"البوابة نيوز" نصائح لا غنى عنها إن قررت خوض تجربة السفر بمفردك.
١-السفر بمفردك فرصة جيدة لتلتقي بذاتك وجهًا لوجه دون تشويش أو مؤثرات خارجية، لتكتشف مواطن ضعفها وقوتها، يجب استغلال الفرصة والتعرف على ما يسعدك والقيام به، فأنت في بلد مختلف لا أحد يعرفك فيه ولن يحكم عليك أحد.
٢-يجب أن ترتب جدول يومك كيفما تشاء،لانك أنت لست بحاجةلاستشارة أحد سواك لترتيب يومك، أفعل ما تحب وقتما تحب وكيفما تشاء ومن المفيد ألا تجعل جدول أعمالك صارما غير قابل للتعديل، بل اجعله مرن خاضع لما تشتهي فعله، مثلًا إن أردت قضاء اليوم نائمًا بغرفتك.
٣-يجب قبل الخروج من فندقك عليك بجمع المعلومات اللازمة عم الاماكن السياحيه قبل الخروج من واجمع المعلومات الكافية عن المكان الذي تتوجه لزيارته ويمكنك استشارة موظفي الاستقبال في الفندق عن وسائل المواصلات والمعلومات التي تنقصك، 
ومن الأفضل ألا تتجول حاملًا خريطة في يدك أو تسأل المارة عن المكان الذي تريد الذهاب إليه، وفرَ وقتك وحدد كل شيء قبل الانطلاق.
٤-أنت وحيد ولكنك لست وحدك:
سافرت وحدك ولكن لا يجب أن تشعر بالوحدة، أطلق العنان لنفسك وتعرَّف على من يروق لك، ابتسم، اقترب وتواصل مع من حولك في الطائرة، في الفندق، في الرحلات القصيرة في هذا البلد.
٥- عند تناول الطعام واختر بكل حرية ما تشتهيه واستمتع بتناوله فأنت وحدك لتأكل فقط ولن يشغلك الحديث إلى أحد أمامك عن الطعام وستندهش حين تستمتع بتذوق الطعام أكثر من أي وقت. 
٦-إن كنت من مدمني متابعة شبكات التواصل الاجتماعي عليك أن تنفصل قليلًا عن هذا العالم فمن الصحي أن تشتاق لأحبائك وأن يشتاقوا لك، اتصل بمن تحب من حين لآخر وتفرَّغ للاستمتاع برحلتك.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟