رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

اقتراح برلماني لعرض المتهمين على وكلاء النيابة والقضاة عبر الفيديو كونفرانس

الأربعاء 03/يونيو/2020 - 02:54 ص
النائب محمد الغول
النائب محمد الغول
سارة ممدوح - غادة رضوان
طباعة
أعلن النائب محمد الغول، تقديمه اقتراح للدكتور علي عبد العال، بشأن عقد اجتماعات للقضاة ووكلاء النيابة عن طريق الفيديو كونفراس بالمتهمين، مُوضحا أنه كانت قد أعلنت وزارة العدل تأجيل كافة الدعاوى المنظورة أمام المحاكم بأنواعها تماشيا مع خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا، وبالتالى إجازة للقضاة ووكلاء النيابة.
وتابع الغول في اقتراحه: "بسبب الظروف الراهنة تتضرر الآلاف من المواطنين المحبوسين حبس احتياطى على ذمة قضايا وينتظرون النطق بتجديد الحبس أو الإفراج عنهم حسب المدة المحددة لهم".
وأضاف: "لذلك نقترح عقد اجتماعات للقضاة ووكلاء النيابة عن طريق الفيديو كونفرانس والمتهمين في المحبس لسرعة اتخاذ الإجراءات سواء بالحبس أو الإفراج عنهم، وإعطاء الحقوق كاملة لهم، وذلك حماية لأبناء مصر من القضاة وأعضاء النيابة العامة ورجال الشرطة، وأيضا المتهمين".
كما اقترح النائب استمرار نفس الإجراءات بعد انتهاء الأزمة الراهنة توفيرا لملايين الجنيهات التى تتكبدها وزارة الداخلية في نقل المتهمين من محبسهم إلى المحاكم المختلفة وتوفيرآ للجهود الأمنية في نقل المتهمين، خلال العطلة القضائية للقضاه التى تبدأ كل عام من أول يوليو وتنتهي في آخر سبتمبر.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟