رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

رئيس مصر للطيران: أتوقع صدور قرار بإلغاء فترة الحجر للعائدين من الخارج

الإثنين 01/يونيو/2020 - 10:32 م
البوابة نيوز
شاهندة عبدالرحيم
طباعة
قال الطيار رشدي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إنه من المتوقع خلال الأيام القادمة إلغاء الحجر الصحي واستبداله بالحجر المنزلي للمصريين العائدين على متن الرحلات الاستثنائية من الخارج والتي تقوم شركة مصر للطيران بتنظيم رحلات يومية لنقلهم من عدة دول.
وأضاف زكريا في تصريحات صحفية، أنه يتم الكشف الطبي علي الركاب فور عودتهم وأن الحالات التي تظهر عليها الأعراض ويتم الاشتباه في إصابتها يتم تحويلها إلي المستشفيات المختصة للتأكد من إصابتهم، وأن الركاب التي لا يظهر عليها أعراض كان قد يتم وضعهم في الحجر الصحي لمدة أسبوع في أماكن معدة لذلك ولكن سوف يتم خلال الأيام القادمة استبدال الحجر الصحي بالحجر المنزلي .
هذا و تعتزم وزارة الطيران المدنى، تشغيل رحلات استثنائية جديدة إلى 8 وجهات مختلفة فى دول عربية وأجنبية، وذلك لإعادة المصريين العالقين فى الخارج إلى البلاد، بعد تعليق حركة الطيران بسبب فيروس كورونا المستجد..
وأكدت مصادر مطلعة بالوزارة فى تصريحات صحفية، أن الرحلات الاستثنائية سيتم تسييرها إلى مدن بيروت/عمان/مسقط/دبى/جدة/الرياض/بغداد ورحلة إلى سيدنى.
وأضافت المصادر أنه من المقرر إطلاق تلك الرحلات خلال الأسبوعين المقبلين، منوهة بأن إدارات الحجر الصحى بالمطارات المصرية تجرى فحص لجميع الركاب العائدين على متن هذه الرحلات، وذلك قبل نقلهم إلى مناطق العزل الصحي المخصصة من قَِبل الدولة.
وكانت الوزارة قد أعلنت عن وقف تشغيل رحلات عودة المصريين العالقين في الخارج خلال أسبوع عيد الفطر المبارك، على أن يتم إستئناف الرحلات بعد إجازة العيد.
وقامت شركتا مصر للطيران واير كايرو خلال الفترة من 20 مارس وحتى 21 مايو الماضى بتسيير 135 رحلة جوية استثنائية لإعادة 24 ألفا و 750 مواطنا.
يشار إلى أن سلطة الطيران المدنى، أعلنت تعليق الحركة الجوية من وإلى المطارات المصرية، منذ 19 مارس الماضى، باستثناء رحلات الشحن الجوى، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟