رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تعرف على قصة تسمية "الجبن المثلثات" بـ"نستو"

الإثنين 01/يونيو/2020 - 06:10 ص
البوابة نيوز
مي خلف
طباعة
الكثيرون يحبون تناول الجبنة المثلثات أو المعروفة بـ"نستو"، ذلك النوع من الجبن المطبوخ اللين وكثير الدسم، ولكن الكثيرين لا يعلمون، ما السر وراء تسمية، هذا النوع من الجبن بهذا الاسم.
عندما أنتجت الشركة المصرية مصر للألبان أول جبنة مثلثات بمصر،ترجع التسمية للقصة التي تعود لعام 1968، وهذه الشركة أسسها الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، تحت شعار كوب لبن لكل طفل، ولم تقتصر على صناعة اللبن فقط، بل صنعت الألبان ومشتقاتها، وتوقفت الشركة عن العمل في عام 2008.
وبدأت "نستو" تنتشر بين المصريين، بعد صناعتها من قبل الشركة المصرية الأكثر رواجا في الشرق الأوسط، وأحبها الجميع، وبعدما ذاع صيتها وأثبتت قيمتها كسلعة رائجة، تعددت الشركات المصنعة للجبنة المثلثات ولكن بأسماء مختلفة، ومنذ ذلك العهد، ظل الناس يطلقون عليها اسم "نستو" لسهولة المسمى وظل متداولا لهذا اليوم، على أي جبنة على الشكل المثلثي، وعلى الرغم من اختفاء الماركة من السوق، إلا أن الاسم باقي في أذهان المصريين لم ينته.
زاد من شهرة "نستو" إنتاج إعلان ترويجي في التليفزيون اعتمد على الصور المتحركة والغناء ولاقى شهرة كبيرة وقتها، وكان من إبداع الفنانين على مهيب وحسام مهيب أحد أشهر مصممي إعلانات الرسوم المتحركة في تاريخ التليفزيون المصري.
ومعنى كلمة "نستو"، السمين أو المكتظ بالدهون، وهي كلمة إسبانية، وارتبطت الكلمة بهذا النوع من الجبن المليء بالدهون.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟