رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

5 فوائد للتغذية السليمة

الإثنين 01/يونيو/2020 - 05:57 ص
 صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
مريم الجارحي
طباعة
تلعب الوراثة دورا أساسيا، في تشكيل هيئة الأشخاص وكذلك أطوالهم، ويعتبر الغذاء المناسب والصحي، عاملا إيجابيا في التأثير على طول الشخص وصحته وسلامته، وتوجد أغذية تساهم في زيادة طول الأشخاص، باعتبارها عوامل خارجية تفرض نفسها، بعيدا عن عامل الوراثة.
توجد عناصر غذائية مهمة لتكوين العظام والحفاظ على سلامتها ونموها، مثل الكالسيوم والبروتينات والكربوهيدرات والدهون والفيتامينات وأيضا الماغنيسيوم، تعزز وظائف الجسم عامة، لذا يجب أهمية الانتباه لتناول الكبار والصغار لهذه العناصر وذلك لعدم نقص الطول.
1-شرب الحليب ومشتقاته، هام خلال مرحلة البلوغ.
2-الخضراوات والفاكهة لها دور فعال في الحفاظ على نمط حياة صحي، كما أنها مصدر هام للفيتامينات والألياف والبوتاسيوم كلها تعزز صحة العظام.
3-الدجاج واللحوم والبيض مصدر للبروتين الحيواني وتعمل على بناء الأنسجة والعضلات ويحتوي البيض على فيتامين ب2.
4-النشويات والحبوب تحتوي على الحديد والماغنيسيوم وتعد مصدرا للطاقة كما توفر فيتامينات والسيلينيوم، ويفضل استخدامها في فترة البلوغ، ويساهم الأرز البني والفشار والقمح الكامل والمكرونة في نمو الجسم وبالتالي الطول.
5-فول الصويا ودقيق الشوفان يحتويان على أعلى نسبة من البروتينات التي تحسن الكتلة العضلية وكتلة الأنسجة وتعزز هذه العناصر الطول وتزيد الكتلة العضلية ويكفي 50 جرام من دقيق الشوفان يوميا على الفطار، مع مراعاة ممارسة الأنشطة البدنية التي تساهم جنبا إلى جنب مع عوامل التغذية في زيادة الطول.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟