رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

غدا.. 17 دولة تشارك في المهرجان الدولى لمسرح الدمى والعرائس

الأحد 31/مايو/2020 - 06:21 م
البوابة نيوز
حسن مختار
طباعة
تنطلق فعاليات الدورة الأولى للمهرجان الدولي الإلكتروني لمسرح الدمى والعرائس، في السابعة مساء غد الاثنين، وتستمر حتى 2 يونيو 2020، برئاسة الدكتور سيف الدين عبدالودود الحمداني مدير ومؤسس المهرجان، التي تنظمها كلية الفنون الجميلة قسم التربية الفنية جامعة البصرة بالعراق، أون لاين عبر تطبيق زووم.
تأتي هذه الدورة تحت عنوان "مسرح الدمى بنية تربوية واجتماعية في مواجهة كورونا، بمشاركة 17 دولة عربية وأجنبية من بينها: العراق، مصر، السعودية، ايطاليا، الجزائر، تونس، فلسطين، البرازيل، سنغافورة، سوريا، اسبانيا، كولومبيا، المغرب، وغيرها.
يشارك في هذه الدورة مجموعة من عروض العرائس منها: "العمدة يحارب كورونا"، "نصائح أبلة عطية"، "الصياد والوحش"، "كلنا واحد"، "الأراجوز وحكاية نبهان الحمال والكنز"، "أهرب يا كورونا"، "الصرخة"، "ليلى والذئب"، "شيخ ولكن"، "أريد الخروج"، "طائر أسود وأذاعة"، "فرفور وكورونا"، "أم الحانوت"، "حكاية الأرنبة"، "مغامرة الأدغال"، "التعاسة والرفقة"، "داني"، "السنجاب الذكي والقرد الغبي"، "بيتي مسرح"، "تاج الصحة"، "ذكريات عيد أول"، "كيويدادو كون ابل كوفيد".
كما يقام على هامش المهرجان ورشة عمل عن موضوع "تصنيع الدمى" للفنانة السورية إيمان عمر، إضافة إلى ورشة "عرائس قفاز" يقدمها الفنان المصري ناصر عبدالتواب.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟