رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

اجتماع لجنة العالقين اليمنيين في مصر لبحث سبل إنهاء الأزمة

الأحد 31/مايو/2020 - 06:15 م
البوابة نيوز
رضوى السيسي
طباعة
اجتمعت اليوم لجنة متابعة شئون العالقين اليمنيين في مصر، برئاسة السفير الدكتور محمد على مارم سفير اليمن بالقاهرة، وبحضور ممثلين عن العالقين.

ناقشت اللجنة مجموعة الإجراءات التنفيذية لترتيب عودة العالقين وفقًا للبروتوكول الحكومي لتنظيم عودة العالقين المقر من قبل الحكومة ومصفوفة الإجراءات التنفيذية الواردة فيه.

وأكد السفير مارم حرص الشرعية الدستورية لليمن بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومته على إعادة العالقين من كافة البلدان إلى أرض الوطن في أسرع وقت ممكن، موضحًا بأن السفارة تعمل على التواصل مع كافة الجهات المعنية لتسهيل عودة العالقين من أبناء الشعب اليمني في جمهورية مصر العربية نتيجة الظروف القاهرة التي تسببت في ذلك نتيجة تفشى فيروس كورونا المستجد.

وأقر الاجتماع تكليف لجنة برئاسة المستشار الطبي وعدد من العاملين بالسفارة لتنظيم كافة الإجراءات الطبية المقرة في بروتوكول تنظيم اعادة العالقين وضمان اجراء الفحوصات الطبية بسهولة ويسر وتحديد اماكن استقبال العينات والتنسيق مع مكتب الخطوط الجوية اليمنية لضمان سهولة وتيسير الإجراءات وتنظيمها بالشكل المطلوب والمتوافق مع الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي الفيروس المتبعة في جمهورية مصر العربية.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟
اغلاق | Close