رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

يونس شلبي.. الطفل الضاحك

الأحد 31/مايو/2020 - 01:12 م
البوابة نيوز
هيثم مفيد
طباعة
"بوجي" كما أحبه الأطفال، أو "عاطف السكري" في عيون الجمهور، تلك الشخصيات شكلت محطات مهمة في حياة الفنان الراحل يونس شلبي الفنية، الذي ارتبط اسمه بشهر رمضان لسنوات طويلة حيث قدم شخصية "بوجي" في مسلسلات "بوجي وطمطم" على مدى أكثر من عام، ما جعله واحدًا من الأصوات الإذاعية المفضلة. 
تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان يونس شلبي حيث ولد في الحادى والثلاثين من شهر مايو عام 1941 بمحافظة المنصورة، وفي هذه الذكرى ترصد "البوابة نيوز" أهم محطاته الفنية خلال مسيرة حياته: 
التحق بالمعهد العالى للفنون المسرحية بالقاهرة، الذي حصل منه على بكالوريوس التمثيل عام 1969 لينطلق بعدها في مجال التمثيل، من خلال مسرحيته الأولى «مدرسة المشاغبين» عام 1973 التي لفتت الأنظار إليه كممثل كوميديان من طراز مختلف عن أبناء جيله، ثم جاءت مسرحية «العيال كبرت» عام 1979 لتؤكد موهبة يونس شلبى الفنية والكوميدية.
قدم يونس شلبى طوال مشواره الفنى أكثر من مائة وخمسين عملا فنيا جاء معظمها في شكل دراما سينمائية، حيث بدأ مشواره مع السينما منذ عام 1975 حتى وفاته في مطلع الألفية الثانية.
قدم خلال هذه المسيرة الكثير من الأفلام السينمائية، التي يعتبر معظمها من نوعية أفلام المقاولات، إلا أنه شارك في العديد من الأفلام التي لن تمحى من ذاكرة السينما المصرية أشهرها «شفيقة ومتولى»، «إحنا بتوع الأتوبيس»، «الكرنك»، «امرأة واحدة لا تكفى».
كما قدم للمسرح «مدرسة المشاغبين»، «العيال كبرت»، «ليلة القبض على صابر»، «صباح الفل يا فل»، «ليلة من ألف ليلة»، إضافة إلى العديد من الأعمال التليفزيونية مثال «الجريمة»، «أشجان»، «رجل في المصيدة»، إلى جانب بعض السهرات التليفزيونية.
كان آخر أعمال يونس شلبى مشاركته في فيلم «أمير الظلام» مع الزعيم عادل إمام، وذلك بعد فترة غياب طويلة، نتيجة صراع مع مرض القلب الذي أبعده عن الساحة الفنية، وأودى بحياته في الثانى عشر من نوفمبر عام 2007 بمسقط رأسه بالمنصورة، نتيجة أزمة تنفسية حادة.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟