رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بث مباشر.. التظاهرات تعم الولايات المتحدة بعد مقتل الشاب جورج فلويد

الأحد 31/مايو/2020 - 04:04 ص
البوابة نيوز
احمد يحيي
طباعة
نقلت منذ دقائق قناة NBC الإخبارية الأمريكية بثا مباشرا للتظاهرات الغاضبة التي انتشرت في كافة الولايات الأمريكية احتجاجا على مقتل الشاب ذى البشرة السمراء جورج فلويد منذ عدة أيام على يد الشرطة الأمريكية. 
فيما يواصل المتظاهرون احتجاجهم بعد مقتل جورج فلويد، أمريكي من أصول أفريقية في منيابوليس، رغم توجيه اتهامات بالقتل للشرطي ديريك تشوفين الذي كان ضمن أربعة شرطيين طردوا من عملهم على خلفية الحادث الذي وقع الاثنين.
واندلعت الاحتجاجات في العديد من المدن الأمريكية منها لوس أنجلوس، نيويورك، منيابوليس، إثر انتشار مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه فلويد، 46 عامًا، وهو ينازع لالتقاط أنفاسه بينما يضغط الشرطي على عنقه لمنعه من الحركة أثناء عملية اعتقال استمرت لأكثر من 7 دقائق، كان خلالها يؤكد عجزه عن التقاط أنفاسه.
أعادت واقعة مقتل فلويد على يد ضباط شرطة عُنصريين حادثة وفاة إريك جارنر عام 2014، الذي نطق بعبارة "لا أستطيع التنفس"، بينما كان أحد الضباط يخنقه في نيويورك، ومنذ وفاة جارنر أصبحت هذه العبارة من أشهر العبارات التي يرددها المحتجون أصحاب البشرة السوداء في الاحتجاجات التي تطالب بحقوقهم، وتدعو إلى التوقف عن تعامل معهم بعنف واستمرار الإساءة إليهم.
وحسب تقارير الشرطة، فإن فلويد لفظ أنفاسه الأخيرة بعد دقائق من وصوله إلى المستشفى.
وطالبت عائلة فلويد بمحاكمة الشرطيين الأربعة بتهمة القتل، خصوصا أن القتيل كان أعزل وقت اعتقاله.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟