رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

لجنة شعبية لإدارة أزمة فيروس كورونا في قرية دجوى ببنها

السبت 30/مايو/2020 - 07:22 م
البوابة نيوز
أسامه علاء
طباعة
شهدت قرية دجوى بمركز بنها، اليوم السبت، تشكيل لجنة شعبية لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، بهدف تطبيق الإجراءات الاحترازية ومجابهة فيروس كورونا المستجد، ومساعدة الحالات المصابة وأسرهم، ونشر الوعي بين المواطنين، وذلك في ظل ظهور إصابات بالفيروس بالقرية والقرى المجاورة.
وشكل الأهالي 4 لجان فرعية، منها اللجنة الطبية، وتتكون من طبيب حميات وصيدلي وممرض إسعاف ومتخصص في أخذ العينات، ومهمتها الكشف على الحالة وأخذها إلى المستشفى ذهابًا وإيابًا مجانًا، وتأمين عزلها في المنزل في حال إيجابية عينتها، وتوفير الدواء اللازم حتى تمام الشفاء، مع أخذ عينة دم من المخالطين والذهاب بها للمعامل المختصة.
أما اللجنة الثانية فهي "الموارد"، وتختص بجمع التبرعات، وتوفير المعدات اللازمة للجنة الطبية، وتوفير الأدوية والمستلزمات العلاجية للحالات وتختص لجنة التوعية وهي اللجنة الثالثة- بتوعية أهل القرية بالإجراءات الوقائية اللازمة للسيطرة على المرض، والتعامل مع ظهور أي أعراض على أي شخص، بينما تختص اللجنة الرابعة وهي "الاتصال"، بالتواصل مع الجهات الصحية والأمنية في حال ظهور حالة إيجابية، وتوجيهها، والبحث عن مكان لها في أحد المستشفيات حتى تمام الشفاء.
وتم تخصيص 4 أرقام تليفون للتواصل بين المواطنين واللجنة، حيث خصص للتبرع رقم بـ01220993884، والتطوع رقم 01558774306، والاقتراحات رقم 01006301756، والإبلاغ عن حالات الاشتباه رقم 01032032821، والاستفسارات رقم 01140076620.
كما تم تخصيص منفذ بكل منطقة بالقرية لتوزيع الكمامة والجونتي والكحول بأسعار رمزية، بمنطقة محطة المياه بوسط البلد، و3 منافذ أخرى بمناطق العوامر والشرفا والبطاوية، مشيرًا إلى توفير الكمامة والجوانتي بسعر 2 جنيه وزجاجة الكحول بسعر 8 جنيهات.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟