رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تعرف على موعد بدء العمل بقطاع الأحوال المدنية والجوازات والهجرة ووحدات المرور

الجمعة 29/مايو/2020 - 07:01 م
وزارة الداخلية
وزارة الداخلية
أحمد يحيي
طباعة
أعلنت وزارة الداخلية اليوم بدء العمل بقطاع الأحوال المدنية والإدارات العامة للجوازات والهجرة والجنسية وتصاريح العمل وتحقيق الأدلة الجنائية إعتبارًا من أول يونيو.

وتقرر إستئناف العمل بكافة وحدات وأقسام الإدارات الشرطية الخدمية التالية (الأحوال المدنية – الجوازات والهجرة والجنسية – تصاريح العمل – تحقيق الأدلة الجنائية) على مستوى الجمهورية إعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 1 يونيو القادم وتيسيرًا على المواطنين فقد تقرر تمديد ساعات العمل خلال شهر يونيو حتى الساعة 5 مساءً.

وتهيب وزارة الداخلية بجميع المواطنين المترددين على المنشآت الشرطية الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والإحترازية وضرورة إرتداء (الكمامة) كشرط أساسى للتردد على الوحدات المشار إليها، وكذا ضرورة الالتزام بالمسافات الآمنة أثناء ترددهم على الوحدات حرصًا على سلامتهم وسلامة العاملين داخل الوحدات.

في نفس السياق تقرر إستئناف العمل بكافة وحدات المرور على مستوى الجمهورية إعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 1 يونيو القادم لإستخراج وتجديد رخص القيادة لكافة أنواع المركبات.

وأعلنت وزارة الداخلية أيضا انه إعتبارًا من باكر السبت الموافق 30/5/2020 سوف يتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه سائقى مركبات الأجرة (داخل المدن وبين المحافظات) في حالة وجود أى راكب غير مرتدى الكمامة الطبية داخل مركبات الأجرة قيادتهم.. باعتبار أن كل سائق مسئول عن سلامته وسلامة الركاب.

يأتي ذلك إنفاذًا للإجراءات الإحترازية التى فرضتها أجهزة الدولة لحماية المواطنين والحفاظ على الصحة العامة ومواجهة مخاطر انتشار فيروس كورونا المستجد.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟