رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

انخفاض معدل الجريمة خلال العيد.. تسجيل 4 جرائم قتل بمختلف المحافظات

الأربعاء 27/مايو/2020 - 06:49 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
محمد صفوت
طباعة
سجلت دفاتر الأقسام والمراكز الشرطية عددًا من جرائم القتل بالتزامن مع عيد الفطر في عدد من المحافظات، وتختلف أسباب القتل في كل واقعة، وتعرض "البوابة نيوز" في التقرير التالي الجرائم الجنائية التي وقعت في أيام العيد.
أول أيام العيد
لم يدر "محمود.م.ع - 50 عامًا"، والمقيم، بقرية الشنابلة التابعة لمركز أبنوب بمحافظة أسيوط، أن حياته سوف تنتهي، إثر خلاف على "ركنة" دراجة بخارية (تروسيكل)، خلال مشاجرة نشبت بين أحد أفراد أسرته وعائله أخرى، ليلقى مصرعه متأثرا بإصابته بطلق ناري، في مشهد مأساوي أبكى القلوب وأدمع العيون حزنا على فراق الضحية.
أحداث الواقعة كشفها إخطار ورد اللواء أسعد الذكير، مدير أمن أسيوط، من مأمور مركز شرطة أبنوب، بوصول بلاغ لغرفة عمليات النجدة، عن نشوب مشاجرة بالعصي والشوم بين عائلتين بقرية الشنابلة، أسفر عنها وفاة شخص وإصابة آخر.
وعلى الفور انتقل رجال الأمن والإسعاف إلى مكان الواقعة، وبالمعاينة تبين مقتل "محمود.م.ع - 50 عامًا"، بطلق ناري، وإصابة "سعد. م. ع"، ونقلا إلى مستشفى أبنوب.
تمكنت قوات الأمن من السيطرة على المشاجرة، بينما دلت التحريات الأولية أن سبب المشاجرة الخلاف على مكان ركنة دراجة نارية (تروسيكل)، وتحرر محضر بذلك للعرض على النيابة.
في ثاني أيام العيد.. جريمة قتل بكرداسة واكتشاف جريمة قديمة 
لم تدر السيدة الثلاثينة أن الخلاف الذي دب بينها وبين زوجها منذ أيام، سيكتب الفصل الأخير في حياة والدها على يد ( زوجها)، بعدما قررت أن تقضي الأسبوع الأخير من شهر رمضان في منزل أبيها وبالتبعية عيد الفطر المبارك، عقب تركها عش الزوجية بسبب خلافها مع الزوج، إلا أن السيناريو المُعد سلفا قد تبدد مساء السبت الماضي( ليلة وقفة عيد الفطر ) إذ اتصل المتهم بزوجته هاتفيا وطلب منها العودة إلى المنزل فرفضت، فقام بالذهاب لمنزل والدها لاجبارها على العودة معه، إلا أنها رفضت، فحاول خنقها، وتزامن ذلك مع وصول الأب للمنزل، فنشبت مشادة كلامية بين الأب وزوج ابنته، عاتبه خلالها على فعلته، وهو الأمر الذي اغضب الجاني، ليتطور الموقف إلى مشاجرة، استل على أثرها المتهم سكينا وطعن به المجنى عليه حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.
كان بلاغ ورد لضباط مباحث قسم شرطة كرداسة من الأهالي بنشوب مشاجرة وسقوط قتيل، على الفور انتقل رجال المباحث لمكان الحادث، تبين وجود جثة رجل مسن، وبعمل التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة، زوج نجلته بسبب خلافات نشبت بينهما.
تمكنت القوات من ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.
والواقعة الثانية بمنطقة الزيتون في القاهرة، عندما عثر عمال يشيدون كوبرى الحلمية بشارع المطرية بالزيتون على جثة متحللة ومدفونة بالرمال، وشكلت أجهزة الأمن بالقاهرة فريق بحث موسعا لكشف ملابسات الواقعة.
وكشف التحريات الاولية ان الجثة مدفونة من عدة أسابيع وجار الوقوف على ملابسات الحادث.
تلقت الأجهزة الأمنية إخطارا مفاده عثور عمال على جثة مدفونة في الرمال أثناء الحفر والتكريك لعمل كوبرى الحلمية بشارع المطرية تقاطع شارع المطرية مع ترعة الجبل وعلى الفور انتقلت أجهزة الامن لمكان الواقعة وعثر على جثه متحللة بنطلون اسود وتيشرت ازرق، ويكثف رجال المباحث من جهودهم للوقوف على ملابسات الحادث.
ثالث أيام العيد 
أقدم الأهالى على قتل مسن أثناء محاولته اغتصاب فتاة بمنطقة روض الفرج.
تلقت الأجهزة الأمنية إخطارا، مفاده وجود متوفى بأحد الشوارع بعد اعتداء الأهالي عليه، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن لمكان الحادث، وتبين قيام الأهالي بضبط مسن أثناء محاولته اغتصاب فتاة معاقة ذهنية أمام أحد المنازل فتعدوا عليه بالضرب المبرح حتى توفي.
مقتل شخص على يد نجل عمه بطلق ناري في التبين
شهدت منطقة التبين، جريمة مأساوية بعدما أقدم عامل على قتل نجل عمه بطلق ناري، بسبب خلافات عائلية.
وتلقي الرائد سامح العربي، رئيس مباحث التبين، بلاغا من الأهالي، بمنطقة التبين البلد، مفاده مقتل شخص، وبالانتقال والفحص عثر على جثة المدعو "م.ع"، مصابا بطلق ناري، وتوفي متأثرا بإصابته.
وبعمل التحريات تبين ان وراء ارتكاب الواقعة نجل عمه ويدعي"بدر"، وقتله بسبب خلافات عائلية، وجار ضبط المتهم.
وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتباشر النيابة التحقيقات.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟