رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الكهرباء: حصر شامل للمخالطين لمدير شبكات القلعة المتوفى بكورونا

الأربعاء 27/مايو/2020 - 06:49 م
وزير الكهرباء
وزير الكهرباء
أية عاكف
طباعة
أعلن الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه تم إجراء حصر شامل لجميع المخالطين لمدير شبكات منطقة القلعة التابعة لشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء الذى توفى أمس بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد.
وأوضح حمزة، في تصريحات اليوم الأربعاء، أن شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء قررت عزل جميع المخالطين لمدير شبكات القلعة بمنازلهم وتطبيق الإجراءات الوقائية للحفاظ على سلامة العاملين، موضحا أن ضحية كورونا كان يعانى من أمراض مزمنة ولم يتمكن من محاربة الفيروس.
وأكد حمزة، أن الوزارة تتخذ الإجراءات اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا خاصة وأن هناك بعض الإدارات لا يمكن أن يتوقف العمل بها مثل إدارة الشبكات بجميع أنحاء الجمهورية لضمان استمرار وصول التيار الكهربائى للمواطنين.
ومن جانبه صرح مصدر مسئول بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، أنه توفي حتى الآن أربعة موظفين مصابون بفيروس كورونا منهم موظف المشروعات بالشركة والآخرون من فروع الشركة الهرم والقلعة، لافتا إلى أن الشركة تقوم بأخذ كافة الإجراءات الاحترازية التى أقرتها الوزارة ومنظمة الصحة العالمية. 
وكانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أعلنت أنه في ظل الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الدولة للوقاية من فيروس كورونا، قامت بتركيب ممرات وبوابات تعقيم إلكترونية ذاتية على مداخل الوزارة، بهدف الحفاظ على السلامة والصحة المهنية وحماية العاملين والزائرين ووقايتهم، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا تماشيًا مع سياسة الدولة.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟