رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

12 إجراء احترازيا في دار الهلال عقب ظهور حالات إصابة بكورونا

الأربعاء 27/مايو/2020 - 05:00 م
البوابة نيوز
عفاف حمدي
طباعة
أعلنت الهيئة الوطنية للصحافة الاتفاق على اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية العاملين بمؤسسة دار الهلال، بعد ظهور 4 إصابات بفيروس كورونا.
وأشارت إلى بدء عمليات التطهير الشاملة غدًا الخميس للمرة الأولى ويوم الاثنين القادم للمرة الثانية لكل الأماكن في المؤسسة مع اتخاذ إجراءات صدور المطبوعات في موعدها دون تأخير.
وأشارت إلى أنه تم التواصل مع أحمد أيوب رئيس تحرير المصور والاتفاق على ما يلي:
1- تكليف اثنين من العاملين بالمؤسسة بتولي مهمة الإشراف على تطهير المؤسسة بشكل يومي وهما محمد سعيد عبد الحميد (موظف أمن وعضو جمعية عمومية) ورامي الريس (مسئول أمن وعضو اللجنة النقابية). 
2- القيام بشراء جهازي قياس حرارة لمعاينة درجة الحرارة لكل فرد قبل دخول المؤسسة.
3- القيام بتوفير كافة أنواع التعقيم والتطهير اللازمة لتعقيم الجميع قبل دخول المؤسسة.
4- عدم السماح بدخول أي فرد بدون ارتداء الكمامة.
- وعدم السماح بالتواجد الداخلي لأي فرد بدون الكمامة.
5- قيام الجهات المعنية بتعقيم المؤسسة يومي الخميس والاثنين تعقيما كاملا.
6- البدء في العمل عقب التعقيم الكامل واستمرار العمل في الإصدارات وفقًا للضوابط والإجراءات الوقائية المعتمدة من وزارة الصحة.
7- منح كل المخالطين للحالات المصابة أو المشتبه إجازة إجبارية لمدة أسبوعين مع المتابعة الدائمة من خلال الإدارة الطبية للمؤسسة. 
8- قيام المؤسسة بالرعاية الطبية والمتابعة الكاملة لكل من يثبت إصابته أو الاشتباه في حالته وذلك بالتنسيق مع الجهات المسئولة وتحت إشراف ومتابعة الهيئة الوطنية للصحافة.
10- تكليف الإدارة الطبية بالعمل يوميا على متابعة الحالة الصحية للعاملين وتوفير مسئول من الإدارة الطبية مقيم طوال فترات العمل. 
11- المتابعة اليومية مع الهيئة الوطنية للصحافة لمراجعة كافة الإجراءات الوقائية وحماية أمان وسلامة العاملين بالمؤسسة مع متابعة الوضع بشكل دائم.
12- الحرص على أماكن التباعد الاجتماعي ووجود مسافات في الغرف وقاعات الاجتماعات والمطابع.
وفي النهاية، أكدت الهيئة أنها في حالة انعقاد دائم لمتابعة الموقف في المؤسسات والمستجدات التي قد تطرأ والتي قد تستلزم اتخاذ إجراءات عاجلة وفورية وطلبت الهيئة من جميع العاملين بالمؤسسات الصحفية التواصل معها لاستكمال الإجراءات الاحترازية.
وكان كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة قد أعلن أمس إصابة 4 صحفيين في دار الهلال بفيروس كورونا وإغلاق المؤسسة أسبوع للتعقيم والتطهير، و٤ إصابات في الأهرام، و٦ في الأخبار، وحالة في روز اليوسف وحالة في الشركة القومية للتوزيع مع إصابات في الوفد وحالتين بوكالة أنباء الشرق الأوسط.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟