رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الناجون من معركة البرث يكشفون مفاجآت جديدة عن الشهيد المنسي

الثلاثاء 26/مايو/2020 - 12:22 ص
الشهيد العقيد أركان
الشهيد العقيد أركان حرب أحمد منسي
محمد النجار
طباعة
روى الجندي أحمد عزت حسنين أحد الأبطال الناجين من معركة البرث في سيناء، تفاصيل جديدة بشأن واقعة البرث التي وقعت في عام 2017 في سيناء، واستشهاد العقيد أركان حرب أحمد منسي.
وقال حسنين، في حواره عبر شاشة «صدى البلد»، مساء الاثنين:"أنا طلعت فوق السطح في عز المعركة، ووجدت الشهيد البطل منسي استشهد وكان واخد ساتر على خزان الماء الموجود فوق السطح".
وأضاف البطل، أنه:"كان حزام السلاح بتاعه على كتفه، ويديه على الزناد، وسلاحه بجانبه، وقال كلمة لم أستطع تمييزها ولم أفهم، وشيكت عليه في أجزاء بجسده للتأكد من أنه استشهد وفارق الحياة".
وتابع حسنين، أنه:"طلقة خرجت من سلاحه ويديه كانت على الزناد، وسلمت سلاحي أنا وزميلي في مستشفى العريش ومينفعش إني أسيبه مهما حصل ومش أنا لوحدي أنا وزميلي".
من جانبه قال الجندي محمد على على الشهير بـ"تايسون" أحد الأبطال الناجين من معركة البرث:"قبل الهجوم بلحظات طلعت الخدمة فوق السطح زي ما حصل في المسلسل، وقيل أن انهاردة الجمعة ودي ساعتهم ومش عارف ليه اتقالت من زميلي".
وأضاف أنه:"بدأ التعامل يشتغل شوية بشوية وشد أكتر من كل الاتجاهات علينا، وكنت فوق السطح والضرب كان شغال جامد، والتعامل كان أشد من ما عرض بكثير في المسلسل".
وأكمل تايسون، أنه:"لما حصل التفجير حسيت إني دخلت الجنة وشوفت زميلي، وبعدها وقعت على خدي وفوقت وقمت طالع فوق، ولقيت المقدم منسي واقف وبعد لحظات بدأ يتعامل معاهم".
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟