رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

كورونا في البحيرة.. هروب نجار من مستشفى الحجر الصحي بكفر الدوار

الأحد 24/مايو/2020 - 10:33 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أيمن بدر ومصطفي عبده
طباعة
شهدت محافظة البحيرة، اليوم الأحد، واقعة مؤسفة حيث هرب نجار، يبلغ من العمر 35 سنة ومفيم بإحدي قرى مركز الدلنجات، مصاب بفيروس كورونا من مستشفى كفر الدوار العام المخصص للحجر الصحي.

وقال كامل على غطاس، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الدلنجات، إن المصاب ثبت إصابته بالفيروس، أمس السبت، بعد تأكيد نتائج التحاليل التي أرسلت للمعمل المشترك بإيجابية الحالة عقب الحصول على مسحه له بمستشفي الصدر بدمنهور، مشيرًا إنه تم تحويل المصاب إلى مستشفى الحجر الصحى بكفر الدوار لتلقى العلاج اللازم.

وتابع غطاس، أن المصاب عاد إلى القرية وأبلغ أهالى القرية عن وجوده، وعلي الفور اتصل الدكتور أسامة عمار، مدير الإدارة الصحية بالدلنجات بأسرته والتى أتت به لمستشفى الدلنجات العام، لاففتا أن مستشفى الدلنجات يوجد ها 6 مصابين حاليًا يتلقون العلاج بعد قرار وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد باعتبار المستشفي مؤخرًا أحد المستشفيات.

وأكد غطاس أن الوحدة المحلية بالتعاون مع الإدارة الصحية وإدارة الطب البيطرى بالدلنجات، على القيام برش وتعقيم وتطهير القرية بالإضافة إلى 3 قرى أخرى من بينهم قرية المصاب الذي تم تأكيد إصابته السبت.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، عن خروج 254 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 4628 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 5192 حالة، من ضمنهم الـ 4628 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 727 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 28 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.
وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، السبت، هو 16513 حالة من ضمنهم 4628 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و735 حالة وفاة.

الكلمات المفتاحية

"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟