رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

تفاصيل جديدة في واقعة "إمام نبروه"

الأحد 24/مايو/2020 - 10:06 م
إمام نبروه
إمام نبروه
محمد الغريب
طباعة
كشف الدكتور إبراهيم عبدالسلام أبو عمر المحامي بالنقض والدستورية العليا، ملابسات واقعة الطالب الأزهري والمعروف إعلاميًا بـ"إمام نبروه"، والذي أم مجموعة من الأهالي في صلاة عيد الفطر صباح اليوم الأحد، بالمخالفة لتعليمات وزارة الأوقاف وفتوى هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف والتي تمنع أداء شعائر صلاة العيد من خلال تجمعات في ظل التدابير الاحترازية لمنع تفشي وباء كورونا.
وأشار إلى أن الواقعة لم تكن مدبرة كما روجت بعض صفحات التواصل الاجتماعي أو المواقع الإخبارية، حيث العلاقة التي تجمع من قام بالتصوير ويدعى "س.ن"، والطالب الأزهري صاحب الواقعة "م.ع" أنهما أبناء منطقة واحدة.
وقال في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، إن المسألة لم تكن مقصودة حيث اعتاد أهالي المنطقة خلال الأيام الأخيرة من رمضان على التجمع لأداء الصلاة في زقاق بجوار المنطقة المركزية لنادي نبروه، ومع صباح اليوم قام الشاب ووراءه عدد لا يتجاوز 25 فردًا من أهالي المنطقة للصلاة ظنًا أنهم قادرون على الصلاة في خمس دقائق ولن يكن هناك أي ضرر سيقع، قبل أن تمر دورية للشرطة فقاموا بفض الصلاة في لحظات معدودة وهو ما لفت انتباه صاحب الفيديو الذي قام بالتصوير في مشهد خاطف أثناء جري الطالب الأزهري وهو ما ينفي التوافق على التصوير وإلا كان الفيديو موثقا للصلاة منذ بداية التجمع لها.
وأشار إلى أنه بالقرب من ذلك المكان كانت تقام صلاة العيد وتشرف عليها الجمعية الشرعية قبل أن تتوقف هذا العام بعد انضمامها للأوقاف، فاجتمع الناس بهذا الشكل، مؤكدًا أن الأمر نال ضجة كبيرة نتيجة وصوله إلى وزارة الأوقاف وتداوله في وسائل الإعلام والسوشيال ميديا.
و كشفت مديرية أوقاف الدقهلية، في وقت سابق حقيقة الفيديو المتداول على بعض مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، من ظهور أحد الأشخاص يهرول مرتديا الزي الأزهري بعد محاولته إقامة صلاة العيد بالمخالفة للتعليمات بجوار كوبري نبروه العلوي.
وقال الشيخ طه زيادة وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، إن هذا الشخص ليس له علاقة بالأوقاف لا إماما ولا خطيبا، مؤكدًا أنه بالتحري تبين أنه طالب في الصف الثالث الثانوي الأزهري واسمه محمود مجدي العشري، وتم إخطار الجهات المعنية بذلك.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟