رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

وزير الصحة الجزائري يؤكد استعداد بلاده لرفع الحجر الصحي

الأحد 24/مايو/2020 - 06:20 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
قال وزير الصحة الجزائري عبد الرحمن بن بوزيد إن رفع الحجر الصحي بسبب تفشي فيروس كورونا ضرورة لابد منها، مؤكدا أن الجزائر مستعدة لذلك حال انخفاض الإصابات والوفيات.
وأضاف بن بوزيد في تصريحات اليوم أن "الجزائر استعدت لذلك بعد تسجيل انخفاض في عدد الإصابات والوفيات، علاوة على التزام المواطن بالإجراءات الوقائية المتعلقة بالحجر الصحي وارتداء الكمامات".
وأوضح أن قطاع الصحة سيكون لديه محاور أساسية وأولويات بعد رفع الحجر الصحي، منها بالتكفل بالأمهات الحوامل، من خلال اللجوء الى توقيع اتفاقية بين المستشفيات التابعة للقطاع الخاص والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لتحسين التكفل بالحوامل عبر كل مناطق الوطن وضع حد لهذه الوضعية".
وأضاف أنه سيتم افتتاح عدد من مراكز معالجة السرطان في أنحاء مختلفة، مع إعادة بعث لجان الوقاية والعلاج الخاصة بمكافحة السرطان ، مشيرا إلى أنه سيتم القيام بدراسات حول كل أنواع المواد الغذائية المستوردة، بالنظر الى أن البعض منها قد يكون عاملا من عوامل الإصابة ببعض أنواع السرطان في الجزائر"، مبرزا في ذات الوقت أهمية مشاركة كل القطاعات في هذا المجال.
وأكد أن كل الخلل الذي يعاني منه قطاع الصحة سيحل بعد تشكيل الوكالة الوطنية لليقظة الصحية التي ستلعب دورا هاما في إصلاح القطاع الصحي.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟