رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

انقطاع مياه متواصل بقرى كفر صقر.. والأهالي: محطة المياه الرئيسية على بعد 500 م

السبت 23/مايو/2020 - 03:16 م
البوابة نيوز
سمير ابراهيم- طلال مهدي
طباعة
يعيش عدد من أهالى قرى مركز كفر صقر بمحافظة الشرقية، أزمة كبيرة بسبب الانقطاعات المتواصلة لمياه الشرب على نطاق واسع وأصبح مألوفا رؤية جراكن وعبوات بلاستيكية في يد المواطنين الباحثين عن نقطة مياه لقضاء احتياجاتهم اليومية.
ويعاني أهالي قرى المؤانسة وومنشية عبداللطيف والذبدة، والمنشية الجديدة، والشعراء الكبيرة، وكفر الشعراء، وكفر الحديدي، وكفر حماد، والسرحانة، وأبو غيات والكلابة، وأحمد عبدالله، ومندليه، والتحسين، والبحيرة، من ثورة عطش ضربت تلك القرى وأصبح الأهالي في موقف صعب لعدم قدرتهم في الحصول على المياه.
ويقول عبدالله أبو المجد، من أبناء سنجها، وأحد المهتمين بالعمل الأهلى، إن الأهالى يعانون من انقطاع المياه في ظل ارتفاع درجات الحرارة، فضلا عن أن المواطنين عانوا في شهر الصيام الذى يحتاج فيه المواطن لأى نقطة ماء بعد الإفطار كى يرتوى من ظمأ الصيام مطالبا بضرورة وجود حل سريع لحل تلك الإشكالية.
وأكد أن أهالى القرى المحرومة من المياه انبرت أقدامهم من كثرة الذهاب لمكاتب المسئولين عن مياه الشرب بمدينة كفر صقر ولم يجدوا منهم أى إجابة تطفئ نار غضبهم بسبب ندرة المياه.
وكشف أن المحطة الرئيسية لمياة الشرب بكفر صقر، والتى تغذى مدينة أولاد صقر، لمثل قرى صان الحجر والصوفية، وزور بالليل، لا تبعد عن قرى سنجها أكثر من ٥٩٩ مترا قائلا: "المية مش بتعدى على العطشان.. عايزين حل".
أما السيد صبحي اليماني أحد المواطنين، أكد أن الجميع يقدر أن الدولة تواجه وباء شرس، وأن الجهاز الحكومي يواجه مشكلات كبيرة بسبب مواجهته، ولكن في الوقت ذاته مشكلة المياه بالنسبة للمواطنين مسألة ملحة، مطالبًا الجهات المسئولة بضرورة سرعة حل تلك الإشكالية التى نغصت حياة المواطنين.
فيما قال عثمان محمد عبده إن مسئولي مياه الشرب بمحافظة الشرقية يتعاملون بمنطق ودن من طين وأخرى من عجين، فالأزمة مستمرة منذ أكثر من أسبوع ولا حياة لمن تنادى مطالبًا رئيس هيئة الشرب والصرف بمحافظة الشرقية،القيام بدوره الذى كلفته به الحكومة،وأن يبحث عن حلول عاجلة لحل أزمة المياه.
ولم تقتصر أزمة مياه الشرب في مركز كفر صقر،على قرى سنجها البالغ عددها ٢٤ قرية، ولكن عدد من قرى الوحدة المحلية بالتجارية في ذات المركز عانت أيضا من انقطاع المياة منها قرية ابن العاص، والتى اشتكى الأهالى فيها من وجود عجز شديد في بعض الأماكن داخل القرية مطالبين بسرعة حل الأزمة.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟