رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

دراسات الشرق الأوسط بباريس يطالب بموقف عربي موحد ضد عربدة أردوغان في ليبيا

السبت 23/مايو/2020 - 02:11 م
الدكتور عبد الرحيم
الدكتور عبد الرحيم علي
طباعة
طالب الدكتور عبدالرحيم علي، عضو مجلس النواب، رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، الدول العربية، باتخاذ موقف موحد وقوي لوقف عربدة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في ليبيا ومحاولته احتلال البلد الشقيق وسرقة ثرواته وخاصة النفط والغاز.
وقال النائب في تصريح له اليوم السبت، إن تركيا أغرقت الأراضي الليبية بالسلاح والميليشيات والعملاء، مشددا على ضرورة وقف هذا العبث التركي قبل فوات الأوان، خاصة وأن نوايا أردوغان واضحة في احتلال ليبيا والسيطرة على ثرواته والعبث بالمنطقة والتحكم في مقدراته.
وأضاف رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، أن تدخلات تركيا في المنطقة سوف تشعل الصراعات والتوترات بما لا يمكن السيطرة عليها مستقبلا.
كما طالب النائب الجامعة العربية بسرعة التحرك ودعوة المجتمع الدولي، خاصة روسيا وقبرص واليونان والاتحاد الأوروبي لوقف الاحتلال التركي لليبيا.
وقال النائب: إن الرئيس التركي لا يحترم القانون الدولي ولا قرارات منع تصدير السلاح إلى ليبيا ويبتز المجتمع الدولي لتحقيق أغراضه في الهيمنة والسيطرة على مقدرات الشعوب العربية.
وأضاف الدكتور عبدالرحيم علي، أن كل اتفاقيات أردوغان مع فايز السراج رئيس حكومة الوفاق باطلة لأن الأخير لا يمثل الشعب الليبي.
وقال النائب إن الدول العربية تمتلك الكثير من أوراق الضغط على تركيا وعلى المجتمع الدولي، للوقوف مع الشعب الليبي ومنع احتلاله وتتعدد هذه الوسائل سواء على المستوى الاقتصادي أو السياسي أو العسكري ويمكن وقف العلاقات التجارية والدبلوماسية مع أنقرة حتى تعود عن استفزازها للعرب.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟