رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محافظ الشرقية يشدد على غلق المساجد أثناء وقت صلاة العيد

السبت 23/مايو/2020 - 01:44 م
ممدوح غراب محافظ
ممدوح غراب محافظ الشرقية
سمير ابراهيم- طلال مهدي
طباعة
أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اليوم السبت، استمرار غلق المساجد وعدم فتحها أمام المصلين لتأدية صلاه عيد الفطر المبارك، بناءًا على قرارات وزارة الأوقاف المصرية، الخاصة بصلاة عيد الفطر، حيث ستقام صلاة العيد بمسجد السيدة نفيسة، وستقتصر على عشرين مصليًا فقط من العاملين بالأوقاف بكشف محدد ومقدم من رئيس القطاع الديني، مع مراعاة إرتداء جميع المصلين الكمامة الواقيه وترك مسافة لا تقل عن متر ونصف المتر بين كل مصل وآخر من جميع الاتجاهات، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التى تتخدها الحكومة المصرية لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد.
أوضح المحافظ أن وزارة الأوقاف قد أصدرت بيانآ بأنه سيتم السماح بنقل تكبيرات عيد الفطر المبارك من الإذاعة عبر مكبرات الصوت الخارجية بالمساجد، مع استمرار غلق المسجد وعدم تركه مفتوحًا أثناء إذاعة تكبيرات العيد.
وشددت الوزارة على أن تقصر المساجد التى كانت تقام بها صلاة الجمعة هي التي ستقوم بتشغيل تكبيرات العيد، مع الالتزام بما تبثه إذاعة القرآن الكريم من تكبيرات العيد.
وأكد محافظ الشرقية، أنه سيستمر غلق المساجد أمام المصلين غلقًا تامًا طوال أيام عيد الفطر المبارك وحتى صدور تعليمات أخرى من رئيس مجلس الوزراء بالعودة التدريجيه للحياة بشكل طبيعى، داعيًا الله عز وجل ان يرفع البلاء عن البلاد والعباد، وعن مصرنا الغالية.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟