رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"السعيد": تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ مستشفى جامعة بنها التخصصي الجديد

السبت 23/مايو/2020 - 01:18 م
جمال السعيد
جمال السعيد
أسامه علاء
طباعة
قرر الدكتور جمال السعيد، رئيس جامعة بنها، اليوم السبت، تشكيل لجنة للتوجيه والإشراف والمتابعة على تنفيذ وتجهيز مشروع مستشفى بنها الجامعي التخصصي الجديد، برئاسة الدكتور عادل عدوي وزير الصحة الأسبق، الأستاذ المتفرغ بكلية الطب بجامعة بنها.
وتضم اللجنة في عضويتها نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة "بصفته"، والدكتور هشام أبو العينين نائب رئيس الجامعة السابق، والأستاذ المتفرغ بكلية الطب بجامعة بنها، ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية "بصفته"، والقائم بعمل المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة بنها "بصفته"، ونائب المدير التفيذي لمستشفيات جامعة بنها للشئون العلاجية "بصفته"، ونائب المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة بنها للشئون المالية والإدارية "بصفته"، ورئيس هيئة المستشارين القانويين لرئيس الجامعة "بصفته"، والمستشار الهندسي لرئيس الجامعة "بصفته"، ورئيس لجنة الفراغات بالجامعة "بصفته"، وأمين الجامعة المساعد للشئون المالية "بصفته".
كما تضم اللجنة في عضويتها أيضا الدكتورة إيمان البيطار وكيل كلية الطب البشري السابق بجامعة بنها، والدكتور حسام الدين عبد العظيم مدير عام مستشفيات جامعة بنها السابق، والأستاذ بكلية الطب بجامعة بنها. والدكتور إبراهيم راجح الأستاذ بكلية الطب ببنها، والدكتوأحمد يوسف رزق الأستاذ بكلية الطب بنها ومنسق لجنة تنمية موارد، وشيرين شوقي سليمان مدير عام التفيش المالي والإداري بالمحافظة (ممثلا عن محافظة القليوبية)، والمهندس ياسر سيد مرعي مدير عام الشئون الهندسية بالمحافظة (ممثلا عن محافظة القليوبية).
وقال السعيد إن اللجنة تختص بالتنسيق مع الجهة المتعاقد معها لتنفيذ أعمال المشروع والإطلاع على تنفيذ الأعمال التي نص عليها عقد إنشاء المستشفى الجامعي التخصصي الجديد، وإبداء الاقتراحات اللازمة لتنفيذ هذا العقد، ومدى مطابقة الأعمال المنفذة للبرامج الزمنية للمشروع، وأيضا مدى مطابقة هذا التنفيذ للغرض من إقامة المستشفى، واقتراح أفضل السبل لتحقيق ذلك.
وأشار رئيس الجامعة، إلى أن اللجنة ستتولى أيضا بيان ما إذا كان يمكن تشغيل المستشفى تشغيلا جزيئا أو على عدة مراحل، وذلك أثناء مراحل الإنشاء المختلفة، وكيفية تحقيق ذلك، والخدمات التي ستؤدى في هذه الحالة ومن الذي سيؤديها، وموضع تقديمها وفقا للرسومات الهندسية للمشروع، وبيان التجهيزات والمعدات، والطواقم البشرية اللازمة لهذا التنشغيل الجزئي، وما اذا كانت تتعارض مع استكمال عمليات الإنشاء للمستشفى، وكيفية إزالة هذا التعارض.
وأضاف السعيد، أن للجنة إبداء الاقتراحات التي من شأنها الاقتصاد في نفقات الإنشاءات المختلفة، كما أن لها إبداء الرأي في استحداث تخصصات طبية معينة، أو التوسع في تخصصات أو خدمات قائمة بالفعل، ومدى اتفاق ذلك مع الرسومات الهندسية للمشروع وإمكانية تعديلها.
كما أنه يجوز للجنة الانتقال إلى موقع إقامة المشروع والاطلاع على كافة الرسومات والأوراق التي تلزم لأداء عملها، والتنسيق مع ممثلي الجهة المتعاقد معها وتدوين ما تقوم به من أعمال في محاضر موقعة من أعضائه، على أن يقدم رئيس اللجنة تقريرا إلى رئيس الجامعة كل ثلاثة شهور عن أعمالها، ومدى ما حققته في تنفيذ مهامها.
يذكر أن جامعة بنها حصلت على التراخيص اللازمة لهدم كافة المنشآت الموجودة على الأرض، وإقامة المشروع، وخصصت ٥٠ مليون جنيه من مواردها الذاتية لتكون نواة للبدء في الأعمال التمهيدية لإنشاء المستشفى الجديد الذى يقام بإجمالى مسطحات بنائية نحو 60000م2 وهى عبارة عن بدروم وأرضى و8 متكرر ويسع 450 سرير و15 غرفة عمليات و50 سرير بالعناية المركزة، كما يضم المستشفى التخصصى العديد من التخصصات الطبية الجديدة.
وكان عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، والدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، والمهندس هانى ضاحي رئيس مجلس إدارة شركة وادى النيل شهدوا توقيع عقد مشروع إنشاء وتجهيز المستشفى التخصصى الجديد، بحضور الدكتور عادل عدوي وزير الصحة الأسبق، والمستشار عدلي حسين محافظ القليوبية الأسبق، ونواب رئيس الجامعة، ونواب محافظ القليوبية، وعمداء الكليات، وأمين عام الجامعة وأعضاء لجنة مجلس إدارة المستشفى الجديد.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟