رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

الجزائر: تخفيف إجراءات الحجر الصحي مرتبط بتحسن الوضع الوبائي

الخميس 21/مايو/2020 - 10:10 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
أكد وزير الصحة الجزائري، عبدالرحمن بن بوزيد، اليوم الخميس، أن تخفيف إجراءات الحجر الصحي التي وُضعت لمكافحة انتشار فيروس كورونا مرتبط بتحسن الوضع الوبائي.
وقال بن بوزيد- في تصريحات إذاعية اليوم- إنه "عندما يتحسن منحنى عدد الإصابات والوفيات بسبب فيروس كورونا، وعندما تنخفض الأرقام، وعندما يكون لدينا اليقين الكافي بأنه ليست هناك بؤر مقلقة سنقترح إجراءات لرفع الحجر الصحي".
وأضاف: "بعبارة أخرى، لا يمكن التفكير في رفع الحجر الصحي، إلا إذا كانت هناك مؤشرات مشجعة"، مشيرا إلى أن المرجعية في التوجه نحو هذا الإجراء تبقى الأرقام الخاصة بعدد الإصابات والوفيات.
وقال إنه "إذا شرعت الأرقام في الانخفاض وأصبحت على هذا المنوال بصفة دائمة سيأتي وقت، لا يمكنني أبدا أن أقول لكم متى، حينها سنشرع في إجراءات رفع الحجر الصحي تدريجيا"، مؤكدا أن الجزائر يمكنها إطلاق مخطط لرفع الحجر الصحي عندما يقل عدد حالات الإصابة عن 50 حالة يوميا.
وأضاف: "لكن في الوقت الراهن لم يتم وضع أي مخطط لإزالة الحجر الصحي"، مؤكدا أن الوضع الوبائي مستقر نوعا ما، وأن الجزائر في منحنى متفاوت المستويات.
وحذر وزير الصحة الجزائري، من عودة بروز الجائحة، مؤكدا أنه في حالة إزالة الحجر الصحي فإن بعض الإجراءات ستبقى إجبارية خاصة ارتداء الكمامات.
واستبعد الوزير، من جهة أخرى، تشديد إجراءات الحجر الصحي بعد 30 مايو، قائلا: "نتجه أكثر نحو التفكير في تخفيف إجراءات الحجر الصحي بدلا من تشديدها".
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟
اغلاق | Close