رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فيديوجراف.. حالة الطقس اليوم الجمعة 22 مايو 2020

الجمعة 22/مايو/2020 - 07:00 ص
البوابة نيوز
محمود سامي
طباعة
يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة، انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بمعدل 6 درجات، حيث يسود طقس حار على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة تنشط أحيانا، فيما تشهد السواحل الشمالية طقس لطيف، والرياح معتدلة تنشط أحيانا.
كما يتوقع الخبراء أن يشهد شمال الصعيد طقس شديد الحرارة، فيما يشهد جنوب الصعيد أيضا طقس شديد الحرارة والرياح معتدلة تنشط على شمال الصعيد مثيرة للرمال والأتربة.
وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحرى، والسواحل الشمالية يكون الطقس مائل للبرودة، وعلى شمال وجنوب الصعيد يكون الطقس معتدل.
وأشارت هيئة الأرصاد إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الغربية، وأمطار خفيفة على جنوب الصعيد، موضحة أن البلاد تتأثر بامتداد مرتفع جوى متمركز على غرب البحر المتوسط بينما يستمر تأثر جنوب البلاد بامتداد منخفض السودان الموسمى.
وتكون الأمطار خفيفة على بعض المناطق على السواحل الشمالية الغربية وجنوب الصعيد.
والرياح معتدلة تنشط أحيانا على القاهرة، نشطة على السواحل الشمالية، مثيرة للأتربة على بعض المناطق على شمال الصعيد، وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.
وعن حالة البحر المتوسط فتكون معتدل، وارتفاع الموج فيه من 1.5 إلى 2 متر، والرياح السطحية شمالية شرقية، أما حالة البحر الأحمر فيكون خفيف إلى معتدل وارتفاع الموج فيه من 1 إلى 1.5 متر والرياح جنوبية شرقية جنوبية غربية.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟