رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

الإمارات: تأثيرات كورونا السلبية طالت جميع الجوانب الحياتية

الخميس 21/مايو/2020 - 05:25 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
قالت دولة الإمارات العربية المتحدة إن التأثيرات السلبية لوباء فيروس كورونا المستجد طالت كافة الجوانب الحياتية والقطاعات، وفي مقدمتها الصحة العامة للبشر والمنظومات الاقتصادية لكافة الدول.
وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية أن ذلك جاء في كلمة الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة الإماراتي خلال مشاركته في حوار افتراضي رفيع المستوى تم تنظيمه بالشراكة بين مفوضية الاتحاد الأفريقي والوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا".
وتناول الاجتماع - الذي عقد بخاصية مؤتمرات الفيديو عن بعد - تأثيرات فيروس كورونا المستجد على قطاع الطاقة في دول أفريقيا، ومواءمة الاستجابة للوباء مع أهداف التنمية المستدامة والمناخ مواكبة لأجندة افريقيا 2063.
وركز الاجتماع على الإجراءات اللازم تطبيقها لدفع وتيرة تحول الطاقة في أفريقيا وتعزيز الاعتماد على المصادر المتجددة والنظيفة والاستفادة من التجارب والخبرات الناجحة وفي مقدمتها تجربة دولة الإمارات.
واستعرض الوزير الإماراتي جهود بلاده في دعم تحول الطاقة في القارة الأفريقية عبر ضخ استثمارات في ما يزيد على 25 مشروعا قائما وقيد التنفيذ تتجاوز قدرتهم الإنتاجية 1 جيجاوات في 14 دولة أفريقية.
وأشاد بالتعاون القائم بين الوكالة الدولية للطاقة المتجددة ومفوضية الاتحاد الأفريقي والذي سيساهم بشكل كبير في تمهيد الطريق لإيجاد منظومات أكثر مرونة للطاقة في القارة الأفريقية.

الكلمات المفتاحية

"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟
اغلاق | Close