رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

الأطفال في دراما رمضان 2020.. ضحك ولعب وجد وحزن بنت "البرنس" تبكي الجماهير.. ونجل الشهيد المنسي يخطف الأنظار.. و"يحيى" يحرك الأحداث في "لعبة النسيان"

الجمعة 22/مايو/2020 - 01:46 ص
البوابة نيوز
عزت البنا
طباعة
لا تخلو الدراما التليفزيونية من مشاركة الأطفال، وغالبا ما تسهم أدوار الأطفال في خلق جو من البراءة والمصداقية على العديد من المشاهد التى يشاركون فيها، وفى السباق الرمضانى الحالى شارك عدد كبير من الأطفال في تجسيد شخصيات مهمة ومؤثرة ضمن أحداث المسلسلات، بل وانتزع البعض منهم إعجاب الجمهور والنقاد، وخطفوا «التريند» من كبار النجوم عن طريق بعض المشاهد المؤثرة.
وتنوعت أدوار الأطفال في مسلسلات هذا العام، وحملت شعار «ضحك ولعب وجد وحزن»، فمثلما كانت هناك مشاهد للضحك واللعب، حملت مشاهد أخرى مزيدا من الشجن والحزن. 
ففى مسلسل «البرنس»، خطفت الطفلة فريدة حسام الأنظار بتجسيدها شخصية ابنة رضوان الذى يلعب دوره الفنان محمد رمضان، وبعد أن تم الحكم على «رضوان» بالسجن نتيجة تهمة ملفقة من أشقائه، قام «فتحي»، الذى يجسد شخصيته الفنان أحمد زاهر، وهو أحد أشقاء «رضوان» بترك هذه الطفلة في أحد الشوارع، لينقذها فيما بعد أحد السائقين والذى يلعب دوره الفنان محمد جمعة، ويقوم بتربيتها مع أبنائه، ويحتدم الصراع فيما بعد، حينما يخرج «رضوان» من السجن ويبدأ رحلة البحث عن ابنته، ويعلم هذا السائق بما حدث، ولكن يرفض إعادتها لوالدها بعد أن ارتبط هو وزوجته وأبناؤه بها، وتتوالى الأحداث.
المسلسل تأليف وإخراج محمد سامي وبطولة محمد رمضان وأحمد زاهر ونور وروجينا ورحاب الجمل وعدد كبير من الفنانين.
وفى مسلسل «لعبة النسيان» قدم الطفل آدم وهدان دور «يحيى» ابن «رقية» التى تلعب دورها الفنانة دينا الشربيني، وكشفت أحداث حلقات المسلسل عن اكتشاف يحيى أن والدته لم تعد تتذكره من الأساس، وذلك بعدما أكد له جده ذلك، ليصبح دوره محركًا للأحداث في العديد من الحلقات.
مسلسل «لعبة النسيان» سيناريو وحوار تامر حبيب وإخراج أحمد شفيق وبطولة دينا الشربينى ويشاركها أحمد داود، إنجى المقدم، محمود قابيل، أسماء أبواليزيد، على قاسم، رجاء الجداوي، أحمد صفوت والطفل آدم وهدان.
وفى مسلسل «الاختيار» خطف الطفل ياسين أمير إعجاب الجمهور، بتجسيده دور «حمزة» ابن الشهيد أحمد المنسى الذى يلعب دوره الفنان أمير كرارة، وظهر «ياسين في العديد من المشاهد منها وهو يلعب مع والده، ومنها مشاهد أخرى مؤثرة، خاصة حينما قام والده «أحمد المنسي» بتوصيته على والدته وإخوته قبل سفره الأخير إلى سيناء، وهى الزيارة الأخيرة قبل استشهاده. 
مسلسل «الاختيار» تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى وبطولة أمير كرارة وأحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وأحمد فؤاد سليم ومحمد حافظ وإسلام حافظ وعدد كبير من النجوم الذين شاركوا كضيوف شرف.
وفى مسلسل «ونحب تانى ليه» ظهرت الطفلة كنزى رماح في دور ابنة ياسمين عبدالعزيز، والمسلسل بطولة ياسمين عبدالعزيز، شريف منير، سوسن بدر، كريم فهمى، شريف منير، تارا عماد، عماد رشاد، أحمد سعيد عبدالغنى، سمر مرسى، تأليف عمر ومحمود يس، إخراج مصطفى فكرى.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟