رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

تراجع عدد الإصابات بكورونا في عمان

الخميس 21/مايو/2020 - 12:51 م
كورونا في عمان
كورونا في عمان
محمد سامح
طباعة
أعلنت وزارة الصحة العمانية اليوم الخميس، تسجيل 327 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في انخفاض عن أمس (372 حالة) لتصبح الحصيلة 6370 إصابة.
وأوضحت الوزارة في بيان، أن 105 حالات تعود لعمانيين، و222 حالة لغير العمانيين، وبلغ عدد الوفيات 30 حالة، فيما تماثل 1821 شخصا للشفاء.
وأشار وزير الصحة أحمد بن محمد السعيدي خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس، إلى أن ارتفاع أعداد الإصابات بين العمانيين في الفترة الأخيرة يعود لعدم التقيد بإجراءات التباعد المجتمعي والتجمعات.
وذكر الوزير أن "حالات الوفاة للمقيمين كانت بسبب التأخر في التوجه للمؤسسات الصحية".
ونفي السعيدي صحة "ما يثار عن عدم توفر معدات الوقاية الشخصية للعاملين الصحيين"، مؤكدا أن "الأجهزة متوفرة سواء لدى وزارة الصحة أو المؤسسات الصحية الحكومية الأخرى والخاصة، وكذلك توفر جميع أدوات الوقاية الشخصية".
وقال إن لدى وزارة الصحة نحو 630 جهازا للتنفس الصناعي وقامت مؤخرا بشراء 300 جهاز جديد، مشيرا إلى وجود خطة لشراء أجهزة إضافية.
وذكر الوزير أن عدد المستفيدين من العلاج بالبلازما بلغ 25 مريضا، تماثل 18 منهم للشفاء، ودعا بقية المتشافين للتبرع بالبلازما.
يذكر أن الدول الأكثر تضررا من الفيروس، تشمل الولايات المتحدة وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا والمملكة المتحدة والصين وروسيا.
يشار إلى أن فيروس كورونا يمكن أن يصيب الحيوانات والبشر، ويسبب مجموعة من الأمراض التي تتراوح بين نزلات البرد الشائعة وأخرى شديدة، مثل تلك الناجمة عن المتلازمة التنفسية الحادة (سارس)، ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس).
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟