رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

صبا مبارك: تدربت على المبارزة بالسيف وركوب الخيل من أجل "حارس الجبل".. المسلسلات المصرية تحظى بأكبر نسب مشاهدة في العالم العربي.. وكورونا أثرت على الدراما

الأربعاء 20/مايو/2020 - 07:41 م
الفنانة الاردنية
الفنانة الاردنية صبا مبارك
حوار: علاء عادل
طباعة
اعتادت الفنانة الأردنية صبا مبارك، على تقديم شخصيات متنوعة خلال مشوارها الفني سواء في مصر أو الوطن العربي، حيث ترى أنها تشارك في الأعمال التي ترى أنها تشبهها، وتستطيع تقديم شخصية جديدة من خلالها، فتشارك هذا العام في المسلسل الخليجي " حارس الجبل"، والذي تعود من خلاله لدور البدوية بعد ٥ سنوات، حيث تؤدي فيه صبا دور "رمال" الفارسة المغوارة التي تنتمي إلى إحدى القبائل في عام سمي بعام الموت، شهدت فيه المنطقة جوعًا، وأمراضًا وجفافًا، أدت إلى حروب وغزوات بين القبائل من أجل البقاء.
وتشارك صبا في بطولته نخبة من النجوم العرب هم عبد المحسن النمر، منذر رياحنة، خالد القيش، نورا العايق، هبة زهرة ومحمد قنوع، وهو من تأليف حازم فضة، وإخراج الأردني سائد الهواري.
تحدثت "البوابة نيوز" مع الفنانة الأردنية عن أسباب قبولها للمشاركة في العمل، وكيفية الاستعداد لدور الفارسة المغوارة، وأسباب ابتعادها عن الدراما المصرية بعد نجاحها في مسلسل "طايع"، ورأيها في الأجزاء الجديدة من مسلسل "حكايات بنات" التي قدمت بطولة الأجزاء الأولى منه، وآخر أعمالها الفنية خلال الحوار التالي: 
صبا مبارك: تدربت
** ما الذي جذبك في مسلسل "حارس الجبل"؟
في البداية الذي جذبني كان سيناريو العمل الذي أعتبره فريدا، كذلك الشخصية التي أؤديها "رمال" جذبتني للمشاركة في العمل منذ قراءتي الأولى له.
**شخصية الفارسة كانت تحتاج لقدرات خاصة كيف استعددت لها قبل التصوير؟
كنت أتمرن كثيرًا على ركوب الخيل والمبارزة بالسيف والعراك بأشكال مختلفة، وكان أمرًا شاقًا وممتعًا في نفس الوقت.
** هل تحظى الأعمال العربية بنفس نسبة مشاهدة المصرية؟
بالتأكيد المسلسلات المصرية تحظى بأكبر نسب مشاهدة في العالم العربي، ولكني أتحدث عن جمهوري الخاص الذين يشاهدون كل ما أقدمه، بغض النظر عن عددهم، ويرسلون لي تعليقات إيجابية. أن يشاهد الجمهور المصري المسلسل البدوي حارس الجبل ويثير إعجابهم، حدث خاص يسعدني كثيرًا.
** لماذا بعد نجاح مسلسل "طايع" لم تقدمي عمل في الدراما المصرية؟
كنت منشغلة تمامًا خلال العام الماضي، بإنتاج مسلسل "عبور" عن اللاجئين في الأردن، كذلك انشغلت بإنتاج فيلم "بنات عبد الرحمن" مع المخرج زيد أبو حمدان وفيلم "أميرة" مع المخرج محمد دياب، ومع هذا أنتظر عودتي للدراما المصرية قريبًا وللسينما أيضًا.
** في رأيك هل حقق الجزآن الرابع والخامس من مسلسل "حكايات بنات" نفس النجاح الذي حققتموه في الأجزاء الأولى؟
حقيقةً لم أشاهد الأجزاء التالية، ولكني بالتأكيد أتمنى لفريق العمل بالكامل النجاح والتوفيق.

صبا مبارك: تدربت
** من وجهة نظرك هل يتعلق الجمهور بشخصية العمل أم الشخصية المؤدية له؟
الجمهور يتعلق بالممثل المؤدي للشخصية، فهم يتذكرون الشخصية حين يقوم بالممثل بعلامة فارقة وبصمة، ومن أجل هذا فإن الجمهور يتذكر "أحلام" في "حكايات بنات"، لا من تروي الحكاية، وفي "طايع" يتذكرون "مهجة"، والدليل على ذلك أنهم ينادوني في الشارع باسم الشخصية.
** هل أثرت الكورونا في الأعمال الدرامية بالوطن العربي على مستوى الصناعة والمشاهدة؟
الكورونا أثرت جدًا، ولكن لا يجب علينا أن نلقي اللوم بالكامل عليه، هو مسئول عن عدم الدقة والتسرع والتباعد غير المنطقي بين الشخصيات وما يسببه السفر والغياب على الممثلين فيما بعد على العمل بالكامل، ولكن لا يجب أن يتسبب الكورونا في الإسفاف أو الاستسهال. كذلك كانت فرصة جيدة لصناع المحتوى، لأن الناس في المنزل يشاهدون كل محتوى تتم صناعته، ولهذا ليس صدفة أن المنصات تحقق نجاحات استثنائية في هذا الظرف.
** ما آخر تطورات فيلم "الراهب" ؟
ليس لديَّ معلومة عن الفيلم حاليًا، وأتمنى أن يعود خاصةً أن سيناريو العمل مميز ويقف وراءه فريق عمل متمكن بقيادة المخرجة هالة خليل.
** هل سيقتصر إنتاجك للأعمال الإنسانية فقط؟
أنا أقوم بإنتاج أي مشروع يهمني ويثير انتباهي على المستوى الشخصي، ليس شرطًا أن يتعلق بقضايا إنسانية.
** ما الجديد لديك خلال الفترة القادمة؟
أعمل على عدد من المشروعات، سوف أتحدث عنها عندما تحين الفرصة.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟