رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

بالفيديو.. "تجارة حلوان" تنظم ندوة أون لاين عن كيفية مواجهة كورونا

الأربعاء 20/مايو/2020 - 10:41 ص
البوابة نيوز
هناء بديع
طباعة
في إطار خطة جامعة حلوان للتوعية بفيروس كورونا، عقدت كلية التجارة وإدارة الأعمال ندوة اون لاين عن كيفية مواجهة كورونا بطرق آمنة، وذلك تحت إشراف الأستاذ الدكتور نشأت الوكيل القائم بعمل عميد الكلية.
وقام بالقاء الندوة دكتور يحيى محمد النجار إخصائى جراحة الانف والاذن والحنجرة بجامعة حلوان، وتضمنت الندوة التوعية والتعريف بفيروس كورونا المستجد COVID-19، وفترة حضانة العدوى وأعراض الاصابة به وطرق الوقاية الشخصية والتعقيم العام للأماكن التي نتردد عليها وعمل الاحتياطات اللازمة للوقاية من المرض.
وتناولت الندوة طرق الوقاية الشخصية من خلال إتباع إجراءات السلامة الصحية والالتزام بالجلوس في المنزل، وفى حالة ضرورة النزول لا بد من اتباع العادات والسلوكيات السليمة ومنها ترك مسافة بين الشخص والآخر لا تقل عن ٢:١ متر، وارتداء الكمامة الطبية، وتم شرح طريقة ارتداء وخلع الكمامة بالشكل الذى يضمن عدم انتقال العدوى.
واكد عدم لمس الوجه الا بعد تعقيم اليد، وتعقيم المتعلقات الشخصية بعد العودة للمنزل، وغسل وتعقيم اليد باستمرار بالماء والصابون لمدة نصف دقيقة، وكذلك عند العودة للمنزل يجب عزل الملابس وتعقيمها وغسلها، مع الحرص على تنظيف الأسطح وتعقيمها من خلال محلول التعقيم ( كوب كلور- ٩أكواب ماء).
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟