رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

برلماني: قطر وتركيا تدفعان ثمنا فادحا جراء الإرهاب.. والتردي الاقتصادي وتفشي كورونا أبرز المؤشرات

الثلاثاء 19/مايو/2020 - 12:56 م
النائب أحمد بدوي
النائب أحمد بدوي
محمد العدس. نشأت ابوالعينين
طباعة
أكد النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات والتكنولوجيا والمعلومات، أن تركيا تدفع ثمنا فادحا لسياسات رئيسها الإخواني أردوغان والذي استبدل المصالح التركية، بالبحث عن مصالح الجماعة الإرهابية والعمل على دعمها والوقوف بجوارها.
وقال خلال بيان له اليوم الثلاثاء، إن الاقتصاد التركي وعلى مدى العامين الماضين، لم يتحمل سياسات أردوغان ومغامراته التخريبية في ليبيا وسوريا وغيرهما، فدفع الثمن غاليا وتبدى ذلك في حدوث انهيار تاريخي لليرة التركية، ولم تنفع استعانة أردوغان بالعديد من المليارات من الاحتياطي الاجنبي لمواجهة سقوط الاقتصاد التركي.
وأشار إلى أن الحل أمام أردوغان لم يكن سوى اللجوء إلى تنظيم الحمدين الحاكم في الدوحة للاستعانة منه ببعض المليارات، لوقف انهيار الاقتصاد التركي، لكن المأساة ظهرت في تردي الاقتصاد القطري هو الآخر ودفعه ثمنا فادحا جراء مساندته للإرهاب وتفشي كورونا.
وأوضح أن اعتبار الدوحة من أكثر الأماكن في العالم إصابة بكورونا في العالم قياسا إلى مساحتها وعدد السكان، وبسبب الإرهاب يتوقع خبراء اقتصاد انكماش الاقتصاد التركي بنسبة 5 % خلال الربعين: الثاني والثالث من العام الجاري 2020، إلى جانب حدوث قفزة هائلة في معدل البطالة وقد تصل نسبتها إلى نحو 18% لافتا إلى أن ثمن الإرهاب سيكون عاليا جدا خلال الفترة القادمة لكلا من النظامين القطري والتركي الفترة القادمة.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟