رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

نجاح خامس عملية ولادة قيصرية لسيدة مصابة بفيروس كورونا بمستشفى عزل إسنا بالأقصر

الإثنين 18/مايو/2020 - 12:20 ص
الولادة الخامسة بمستشفى
الولادة الخامسة بمستشفى العزل
الأقصر - إيمان العماري
طباعة
نجح أطباء مستشفى العزل الصحي لعلاج مصابي فيروس كورونا في إسنا جنوب الأقصر، في إجراء خامس عملية ولادة قيصرية لسيدة مصابة بفيروس كورونا، كان قد تم نقلها إلى المستشفى خلال الأيام الماضية.
وتمت عملية الولادة، تحت إشراف طاقم طبي داخل العزل الصحي، تحت إشراف الدكتورة إلهام محمد محمود مدير مستشفى إسنا التخصصي واستشاري مكافحة العدوى بالأمانة العامة، وبقيادة طاقم الفريق الطبي المشرف على الولادة، الدكتور محمد عبد العزيز أخصائي جراحة النسا والتوليد، والدكتور وهبة عايش أخصائي مكافحة العدوى، والدكتور حازم مراد جراح مساعد، والدكتور عبد الله أحمد أخصائي الأطفال ورضا التوني إشراف تمريض وعلاء الدين الأمير مهندس الصيانة.
وقال وليد الضوي مدير إدارة العلاقات العامة بمستشفى العزل الصحي بإسنا، إن المستشفى استقبل سيدة حامل مصابة بفيروس كورونا المستجد منذ أيام، وهي في الشهر التاسع من الحمل، حيث تمت الولادة القيصرية بنجاح، ووضعت السيدة مولودتها وكانت أنثى، مشيرا إلى أن حالة الأم والطفلة مستقرة وبصحة جيدة وعافية.
وأضاف أنه تم تجهيز غرفة العمليات في أقل من ساعة، كما تم توفير كمية من الدم، وأكياس البلازما؛ لمواجهة أية مشكلات تظهر خلال عملية الولادة.
يُذكر أن الفريق الطبي بمستشفى العزل بإسنا كان قد أجرى مسبقًا 4 عمليات ولادة قيصرية لـ 4 سيدات، وتعد تلك العملية هي الخامسة، حيث عمت الفرحة أرجاء المستشفى.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟