رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

ارتفاع عدد المتعافين من كورونا في الوادي الجديد لـ20 حالة

الأحد 17/مايو/2020 - 11:59 ص
محمد الزملوط
محمد الزملوط
الوادي الجديد - محمد بدر الدين:
طباعة
أعلن اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم الأحد، ارتفاع حالات التعافي من فيروس كورونا إلى 20 حالة.
وقال المحافظ، في بيان صحفي، إنه قد تعافت حالة صباح اليوم، وخروجها من مستشفى العزل الصحي بمركز إسنا في محافظة قنا، وعودتها لمنزلها بمركز الداخلة بالمحافظة.
وأضاف المحافظ، أن الحالات المصابة بفيروس كورونا في الوادي الجديد، حتى أمس 43 حالة وتتركز في 10 مناطق بمراكز الخارجة والداخلة وباريس، وهي مدينة الخارجة وقرية جورمشين 7 بمركز باريس ومدينة موط، وقرى" القصر-الشيخ والي-الراشدة – أسمنت – الهنداو-عزب القصر- بدخلو" بمركز الداخلة، وأن جميع الحالات الإيجابية التي يجري تسجيلها، من المخالطين للمصابين ولا توجد حالات لم يجري تحديد مصدر إصابتها حتى الآن.
وأضاف الزملوط، أنه يجري اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمحاصرة المرض من خلال فحص المخالطين للحالات وإجراء عزل صحي وأخذ عينات من الحالات التي تظهر عليها الأعراض.
وأشار إلى عزل الحالات المخالطة للحالات المصابة في المنازل لمدة 14 يوما لضمان السيطرة ومحاصرة المرض وعدم انتشاره، بجانب الرش الوقائي المستمر.
وأوضح المحافظ، أنه يجري اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمحاصرة المرض من خلال فحص المخالطين للحالات وإجراء عزل صحي وأخذ عينات من الحالات التي تظهر عليها الأعراض.
وكانت محافظة الوادي الجديد، قد أعلنت أمس السبت، عن فحص 290 شخصا ضد فيروس كورونا وتبين سلبيتهم للمرض.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟