رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مطالب برلمانية بتطبيق حظر تجوال كلي خلال فترة عيد الفطر المبارك.. ونواب يؤكدون: يقلل نسبة الإصابة بـ"كورونا" لعودة الحياة لطبيعتها تدريجيا.. ويبشر بنتائج إيجابية

السبت 16/مايو/2020 - 10:34 م
البوابة نيوز
محمد باسم
طباعة
طالب أعضاء مجلس النواب بتطبيق حظر تجوال كلي خلال فترة عيد الفطر المبارك، لضمان السيطرة بصورة كبيرة على فيروس كورونا المستجد، وتقليل أعداد المصابين بالوباء، وعودة الحياة إلى طبيعتها تدريجيا، مؤكدين أن ذلك القرار يبشر بنتائج إيجابية، مطالبين المواطنين بالالتزام به إذا تم تطبيقه.
النائب فايز أبو خضرة
النائب فايز أبو خضرة
يساهم في مقاومة كورونا
قال النائب فايز أبو خضرة عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، تصريح خاص، لـ"البوابة نيوز"، إن تطبيق حظر تجول كلي خلال فترة عيد الفطر المبارك يساهم في مقاومة فيروس كورونا المستجد، وظهور نتائج إيجابية مبشرة. 
وأضاف "أبو خضرة" أن الدولة تتعامل مع أزمة فيروس كورونا بكامل قوتها، وحققت إنجازات ونجاحات كبيرة فشلت دول كبرى تمتلك منظومات صحية على أعلى مستوى في الوصول إليها.
وأكد عضو مجلس النواب، أن هناك استهتار من قبل بعض المواطنين في التعامل مع أزمة كورونا، وتابع: "الدولة خايفة على الشعب، وبعض الناس مش خايفة على نفسها".
النائب سمير البطيخي
النائب سمير البطيخي
فرصة لتقليل عدد إصابات كورونا 
ومن ناحيته، قال النائب سمير البطيخي عضو مجلس النواب، في تصريح خاص، لـ"البوابة نيوز"، إن تطبيق حظر تجول كلي خلال فترة عيد الفطر المبارك فرصة لتقليل عدد الإصابات بفيروس كورونا. 
وأضاف "البطيخي" أن عدد إصابات فيروس كورونا في مصر طبيعي، مقارنة بعدد السكان وبدول عديدة سجل فيها الوباء نسبة إصابات ووفيات عالية، مؤكدا أنه يؤيد عودة الحياة إلى طبيعتها تدريجيًا مع تطبيق الإجراءات الاحترازية التي تنصح بها وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية. 
النائب أحمد بدران
النائب أحمد بدران البعلي
حظر تجول كلي لمدة 15 يوما 
وفي نفس السياق، طالب النائب أحمد بدران البعلي عضو مجلس النواب، فرض حظر تجول كلي لمدة 15 يوم بداية من يوم عيد الفطر المبارك، لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وتقليل نسبة الإصابة بالوباء. 
وأضاف "البعلي" في تصريح خاص، ل"البوابة نيوز"، أنه لا بد من اتخاذ ذلك القرار للخروج من تلك الأزمة، وتابع: "القرار صعب ومر لكن اللي جاي أصعب وأمر.. أسبوع العيد إجازة وناخد أسبوع اللي بعده".
وأكد عضو مجلس النواب، أن الدولة تتعامل مع أزمة كورونا بحرفية عالية، وتؤدي واجبها على أكمل وجه، مطالبا المواطنين باتباع تعليمات الجهات المختصة، مضيفا: "ليه المواطن ميعزلش نفسه بنفسه".
النائب إبراهيم يحيى
النائب إبراهيم يحيى خليف
بعد انتهاء الحظر الكلي يمكن التعايش مع الوباء
وطالب النائب إبراهيم يحيى خليف عضو مجلس النواب عن محافظة المنوفية، فرض حظر تجول كلي خلال فترة عيد الفطر المبارك، لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وتقليل نسبة الإصابة بالوباء. 
وأضاف "خليف" في تصريح خاص، لـ"البوابة نيوز"، أنه بعد انتهاء الحظر الكلي يمكن التعايش مع الوباء في ظل وجود إجراءات احترازية ووقائية لمنع تفشي الوباء، موضحا أن الفترة الماضية شهدت استهتار عدد كبير من المواطنين بالأزمة. 
وأكد عضو مجلس النواب، أن الحكومة أثبتت قدرتها وكفاءتها العالية في التعامل مع الأزمات، وقدمت مجهود منقطع النظير لا ينكره إلا جاحد، موضحا أن الأيام المقبلة ستشهد انخفاض كبير في معدل الإصابات، وستتمكن الدولة من مواجهة وباء كورونا.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟