رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

حمدان دقلو: أياد خفية تستهدف تدمير السودان وسنكشفها قريبا

الأربعاء 13/مايو/2020 - 08:21 م
الفريق اول محمد حمدان
الفريق اول محمد حمدان دقلو
محمود الشورى
طباعة
حذر الفريق اول محمد حمدان دقلو، النائب الاول لرئيس مجلس السيادة السوداني، قائد قوات الدعم السريع، من مغبة إثارة الفتن والنعرات القبلية لتحقيق اهداف سياسية.
وكشف "دقلو" في تصريحات صحفية عقب زيارته اليوم لجرحى ومصابي الدعم السريع في أحداث كادوقلي عن تكوين مجالس تحقيق بشأن هذه الأحداث التي وقعت بكادقلي بولاية جنوب كردفان وذلك لكشف الحقائق بصورة واضحة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السودانية "سونا".
وأعرب دقلو عن أسفه لوقوع هذه الحادثة مبينا ان قوات الدعم السريع منذ حدوث التغيير في البلاد ظلت تواجه كثير من التحديات وتتعرض لغدر واستهداف مخطط ومرتب تقف وراءه أيادي خفية وأضاف قائلا " هذه الأيادي لا تدمر الدعم السريع فقط بل تعمل على تدمير السودان لذلك سنقوم بكشفها في القريب العاجل".
وقال أن هناك مخططًا يستهدف سحب الدعم السريع من الخرطوم عبر إثارة النزاعات وخلق فتن قبلية في الأطراف مشيرا إلى المشكلات التي حدثت في كل من تلس بولاية جنوب دارفور وكسلا وكادقلي فضلا عن المشكلات السابقة التي كانت قد حدثت في الجنينة وبورتسودان مبينا أن هذه المخطط يهدف لإنهاك قوات الدعم السريع وسحبها نحو أطراف البلاد المختلفة.
ودعا النائب الاول لرئيس مجلس السيادة قائد قوات الدعم السريع المواطنين للاستفادة من التغيير الذي حدث بالبلاد وتعزيز التعايش السلمي وتقوية ممسكات الوحدة الوطنية مؤكدا أن القوات المسلحة والدعم السريع والشرطة وجهاز المخابرات العامة على قلب رجل واحد لصون أمن واستقرار السودان.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟
اغلاق | Close