رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محافظ الوادى الجديد: إجراءات قانونية ضد مخالفي قرارات الحكومة بشأن كورونا

السبت 09/مايو/2020 - 09:00 م
محافظ الوادى الجديد
محافظ الوادى الجديد
الوادي الجديد - محمد بدر الدين:
طباعة
وجه اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، اليوم السبت، الجهاز التنفيذي، باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين لقرار رئيس مجلس الوزراء بالالتزام بالبيانات الرسمية وعدم نشر أو تداول أخبار أو معلومات عن أزمة فيروس كورونا إلا من خلال البيانات الرسمية الصادرة عن مديرية الصحة والصفحة الرسمية للمحافظة.
وأكد المحافظ، ضرورة الالتزام بما يصدر عن الجهات المختصة من بيانات معتمدة وعدم نشر أية معلومات أو تداولها على أنها موثقة وذلك درءا للشائعات، مشيرا إلى أن جميع الحالات الإيجابية التى يتم تسجيلها، من المخالطين للمصابين ولا توجد حالات لم يجري تحديد مصدر إصابتها حتى الآن.
وأضاف المحافظ، أنه جرى اليوم البدء في تدريب الفريق الطبي بمستشفي الحميات والصدر على تطبيق بروتوكول العلاج المطبق بمستشفيات العزل تمهيداََ لتشغيل مستشفى العزل بالمحافظةو استكمال صرف المساعدات العينية للمتضررين من قرار إغلاق المقاهي بمراكز المحافظة.

وأكد المحافظ، تواصل أعمال متابعة الأسر المعزولة بمنازلهم، من خلال فرق الطب الوقائي للبدء في إجراءات تخفيف ورفع العزل عنهم بعد التزامهم بفترة العزل المقررة، مناشدا المواطنين بمساندة جهود المحافظة للحد من الإصابات الجديدة، من خلال الالتزام بالإجراءات الصحية الوقائية وتقليل الإختلاط والتواجد خارج المنازل إلا في حالات الضرورة القصوى.

وكان محافظ الوادي الجديد، أعلن أمس الجمعة، تعافي عدد من الحالات المصابة بفيروس كورونا بعد وصولها للمحافظة وخروجها من مستشفى العزل الصحي باسنا ليصل إجمالي الحالات المتعافية إلى 6 أشخاص.
وأضاف الزملوط، في تصريحات صحفية، أن هناك 150 شخصًا انهوا فترة الحجر الصحي داخل منازلهم بعد قضاء مدة 14 يومًا، مشيرًا أن جميعهم مخالطين لحالات مصابة بفيروس كورونا وان المحافظة قدمت كافة الدعم لهم طوال فترة تواجدهم بمنازلهم.

الكلمات المفتاحية

"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟