رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

تعافي 6 حالات مصابة بكورونا في الوادي الجديد

السبت 09/مايو/2020 - 01:03 ص
اللواء محمد الزملوط
اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد
الوادي الجديد - محمد بدر الدين
طباعة
أكد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، مساء الجمعة، تعافي عدد من الحالات المصابة بفيروس كورونا بعد وصولها للمحافظة وخروجها من مستشفى العزل الصحي بإسنا ليصل إجمالي الحالات المتعافية إلى 6 أشخاص.
وأضاف الزملوط، في تصريحات صحفية له هناك 150 شخصًا انهوا فترة الحجر الصحى داخل منازلهم بعد قضاء مدة 14 يوما، مشيرًا أن جميعهم مخالطين لحالات مصابة بفيروس كورونا وان المحافظة قدمت كافة الدعم لهم طوال فترة تواجدهم بمنازلهم.
ولفت الزملوط إنه يجرى يوميًا تعقيم وتطهير منازل الحالات المصابة بفيروس كورونا والأحياء والشوارع الخاصة بالحالات المخالطة لها، كما تم التنسيق مع العمد والمشايخ وقوات الأمن لإلزام المواطنين بالحجر الصحي لافتًا أن هناك غرامات مالية على المخالفين.
وأشار المحافظ إلى أنه يتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمحاصرة المرض من خلال فحص المخالطين للحالات وإجراء عزل صحي، وسحب عينات من الحالات التي تظهر عليها الأعراض، بالإضافة إلى عزل الحالات المخالطة للحالات المصابة في المنازل لمدة 14 يومًا، لضمان السيطرة ومحاصرة المرض وعدم انتشاره، ومتابعة تلك الأسر من خلال فرق الطب الوقائي للبدء في إجراءات تخفيف ورفع العزل عنهم بعد التزامهم بفترة العزل المقررة، بجانب الرش الوقائى المستمر لمنازل المصابين والمخالطين والشوارع الرئيسية والميادين.
وقال لا بد من مساندة المواطنين لجهود المحافظة للحد من الإصابات الجديدة من خلال الالتزام بالإجراءات الصحية الوقائية وتقليل الإختلاط والتواجد خارج المنازل إلا في حالات الضرورة القصوى، مشيراُ إلى اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين لقرار رئيس مجلس الوزراء بالالتزام بالبيانات الرسمية، وعدم نشر أو تداول أخبار أو معلومات عن أزمة فيروس كورونا إلا من خلال البيانات الرسمية الصادرة عن مديرية الصحة والمحافظة.
يذكر أن محافظة الوادى الجديد سجلت ظهور حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا ليرتفع عدد المصابين إلى 41 حالة ووفاة أربعة أشخاص.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟