رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالأرقام.. حصاد جهود الدولة اليوم الخميس لمكافحة فيروس كورونا

الخميس 07/مايو/2020 - 06:59 م
البوابة نيوز
سحر ابراهيم
طباعة
نشرت الهيئة العامة للاستعلامات، قبل قليل، عبر صفحتها الرسمية حصاد جهود الدولة المصرية اليوم الخميس لمكافحة فيروس كورونا وجاءت كالتالي:
أعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم الخميس عن خروج 72 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 1887 حالة حتى اليوم.
عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 2378 حالة، من ضمنهم الـ 1887 متعافيًا.
تم تسجيل 393 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 13 حالة جديدة.
إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الخميس، هو 7981 حالة من ضمنهم 1887 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي و482 حالة وفاة.
إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا المتواجدين بمستشفيات العزل، يبلغ 1890 مصابًا، بينهم 211 حالة غير مستقرة، و41 حالة حرجة ويتلقون الرعاية الطبية وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية وطبقًا لبروتوكولات العلاج المحدثة.
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.
وعقد مستشار رئيس الجمهورية للرعاية الصحية والوقاية الدكتور محمد عوض تاج الدين، اليوم، اجتماعًا مع مراسلي وكالات الأنباء والصحف العالمية وبحضور الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات
وهدف الاجتماع لشرح مجمل جهود وإجراءات الدولة المصرية في مكافحة فيروس كورونا المُستجد
وقال الدكتور محمد عوض تاج الدين إن عدد التحاليل الخاصة بفيروس كورونا المستجد في مصر تجاوز المليون تحليل وإن زيادة عدد الإصابات بمرض كوفيد-19 لا يزال في الحدود المتوقعة ووفقا لمعدلات الزيادة الأفقية.
وقال الدكتور عوض تاج الدين أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع يوميًا تطورات الأوضاع المتعلقة بأعداد المصابين وخريطة انتشار الفيروس في مختلف المحافظات واستعدادات المستشفيات وأماكن العزل مؤكدًا أن البنية الأساسية الصحية في مصر تعمل بشكل كفء وأن جميع المستلزمات الطبية وأدوات الوقاية والحماية متوفرة للأطقم الطبية بمختلف المحافظات.
وأكد الدكتور محمد عوض تاج الدين أن جميع المستشفيات لديها ما يكفى أطقمها الطبية والعاملين بها من أدوات الوقاية لمدة 15 يومًا على الأقل، كما أن آلاف غرف العناية المركزة بالمستشفيات المصرية جاهزة لاستقبال أي حالات إذا اقتضت الحاجة ذلك.
وقال تاج الدين، إن مستشفيات العزل بدأت عملها منذ ظهور المرض في مدينة ووهان الصينية في إن ديسمبر الماضي حيث استقبل مستشفى العزل بمطروح المصريين العائدين من الصين لمدة أسبوعين وهي فترة حضانة الفيروس.
وشدد على ضرورة اتباع المواطنين الإجراءات الاحترازية والالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات والابتعاد عن الزحام وأماكن التكدس للتقليل من فرص انتقال العدوى.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟