رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

متى تكون نتيجة طالب ثالثة إعدادي في نهاية العام "صفر"؟

الأربعاء 06/مايو/2020 - 06:29 م
البوابة نيوز
هاني البدري
طباعة
خاطبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات التعليمية، لتوجيه المدارس بشأن تسليم المشروعات البحثية للطلاب من الصف الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعدادي، وطلاب الصف الأول والثاني الثانوي العام الذين لم يؤدوا الإمتحان الإلكتروني.
جاءت أبرز التعليمات بالنسبة للصف الثالث الإعدادي:
1 تنفيذ عملية تقدير المشروعات البحثية من خلال لجنة النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية اسوة بما هو متبع في الأعوام السابقة مع الالتزام بالتالي:
-قيام المدرسة بارسال المشروعات البحثية لإجراء عملية تقدير وكذالك نتيجة المواد التي تضاف للمجموع إلى لجنة النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية.
-حصول الطالب بعد إجتيازه المشروع البحثي على درجة الفصل الدراسي الثاني كاملة ١٠٠٪ وتضاف درجته إلى الفصل الدراسي الأول.
-اعتبار نتيجة الطالب الذي لايقدم المشروع (صفر) في الفصل الدراسي الثاني.
-تعلق نتيجة الطالب الذي يثبت تطابق المشروع البحثي الخاص به مع مشروع أخر.
وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الإجراءات النهائية بشأن تسليم المشروعات البحثية ورقيا وإلكترونيا، لطلاب النقل، والدمج والمنازل والخدمات وأبنائنا في الخارج.
من جهته أوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن الوزارة تفضل إعداد وتسليم المشروعات إلكترونيًا، ولكنها تسمح بإعدادها وتسليمها ورقيًا في حال تعذر الإعداد الإلكتروني، للطلاب من الصف الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعدادي.
وأشار إلى أن تسليم المشروع ورقيًا ينطبق على فئات طلاب المنازل، وطلاب الخدمات، وطلاب الدمج والتربية الخاصة، والطلاب المصريين في الخارج، وكل من يرغب في تسليم المشروع ورقيًا.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟