رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

بعد انتشار صوره على السوشيال ميديا.. محروس لاعب بني سويف لـ"البوابة نيوز": "الشغل مش عيب وهبيع قطايف وكنافة حتى لو لعبت في أرسنال".. وأحلم بالصعود مع الفريق الصعيدي للدوري الممتاز

الأربعاء 06/مايو/2020 - 07:32 م
البوابة نيوز
فاطمه جابر
طباعة
"‎الشغل مش عيب وأنا اتعلمت أشتغل من صغري لأني كبير إخواتي.. وبصرف على بيتنا وبحلم اشتري بيت لأبويا وأمي"، بتلك الكلمات بدأ اللاعب، محروس محمود محروس، ابن مركز منفلوط ٢٨ عاما، حارس مرمى نادي بني سويف، حواره مع "البوابة نيوز".
ومن داخل فراشة مخبوزات لشهر رمضان الكريم واثناء آداءه مهامه وسط خمسة اشخاص من زملائه كل منهم يعمل في صنعته داخل المخبر، كان يخبز "محروس"، "القطايف" داخل فراشة كنافة وفطاير بأسيوط، وقال إنه أكبر اخوته في أسرة مكونه من 5 أفراد، وظل يعمل منذ الصغر فى مهن مختلفة للبحث عن لقمة العيش والكسب الحلال، لكي يستطيع ان يصرف علي أسرته، خاصة بعد إجراء والده عملية جراحية أدت الي تدهور حالته الصحية، مما اضطره الى ترك الدراسة والعمل ليصرف على المنزل.
بعد انتشار صوره على
وتابع اللاعب: "عملت في مهن مختلفة عقب توقف الدوري بسبب تداعيات فيروس كورونا فكان لابد من البحث عن عمل لاستمرارية حياتي انا واسرتي".
وأوضح انه عمل في العديد من المهن، منها محل طعمية، سائق توكتوك، فران، مبلط، وبنا، ولاعب كرة قدم، مضيفا أنه لا يشعر بالحرج من العمل نهائيا فى أى مهنة ودائما يبحث عن زيادة دخله، معلقا: "دي طبيعتنا كصعايدة"، مشيرا إلى أنه يعمل أكثر من عمل في اليوم علي فترتين، سواء في المباني او المخبوزات.
‎وعرفانا بفضل والديه عليه قال "محروس" أنه يحلم أن يشتري بيت 3 أدوار لوالديه، مضيفا: "نعيش في منزل صغير مكون من ٣٧ متر، وعايزهم يعيشوا في مكان أوسع".
‎وعن بدايته مع كرة القدم: قال محروس: كنت ألعب العاب قوي وبوكس وملاكمة داخل مركز شباب منفلوط، واكثر من شخص وجدني العب كورة بشكل ممتاز، ‎فوجدت في نفسي لاعبًا لكرة القدم دون الرياضيات الأخرى فقررت الاستمرار فى كرة القدم.
بعد انتشار صوره على
وتابع: "لم يستمر الفريق الذي كنت العب معهم فقد ألغوا فريق الناشئين بعد سنتين ولكن الحمد لله حظي حلو لأن نادي منفلوط الرياضي أخدني مع الفريق بعدها، واستمريت مع فريق منفلوط 3 مواسم، الأولى كانت في الدرجة الثالثة قبل أن اصعد معهم للدرجة الثانية، ‎ثم تركتهم لتأدية الخدمة العسكرية التجنيد"
وأستكمل: "كنت في نادي الوليدية في أسيوط ولعبت معهم 3 سنوات ممتاز ب، ثم تركتهم لانتقل الى نادى الأسيوطي، ولكنى لم اوفق معهم لانهم كانوا درجة ثانية، ثم انتقلت الى نادى ديروط لمدة موسمين، منه إلى نادى بني سويف الذي استمر معه لمدة 3 سنوات.
وأوضح: "مهما التحق باندية كبيرة حتي لو لعبت في نادي ارسنال سأستمر في العمل طوال وقتي فى اعمالي الاخرى، لاني اعتدت علي ذلك".
‎وعن انتشار صوره على "فيس بوك" والسوشيال ميديا، قال: "دي حاجة بسطاني جدا، وبنصح اَي شاب انه يكافح ويشتغل ويحقق حلمه.. اَي شغل حلال مش عيب"، مضيفًا: "الصور دي انا بنزلها لنفسي من زمان وحاجة بتشرف بيها ومش حاجة نادرة ولا حاجة.. الصعيد مليان شباب زي الفل".
‎واكمل محروس حديثه انه سيتزوج قريبا ويحلم بتحقيق نجاحات كبيرة مع نادي بني سويف، وان يصعد للدوري الممتاز، موضحًا: "انا ادين للنادي بالكثير، واتمني من الله ان يوفقني في مجال كرة القدم".
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟