رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بـ 3.5 مليون جنيه.. "الكردي" يثمن دعم المجتمع المدني للمستشفيات الجامعية

الأربعاء 06/مايو/2020 - 12:43 م
الدكتور عصام الكردي
الدكتور عصام الكردي
محمد العدوى
طباعة
تقدم مجلس جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور عصام الكردي، بالشكر لجميع مؤسسات المجتمع المدني بالإسكندرية الذين قدموا استجابةً سريعة لحماية المواطنين لمواجهة فيروس كورونا المستجد COVID-19، بإجمالي تكلفة 3.5 مليون جنيه.

أكد الكردي، خلال البيان الصادر عن الجامعة اليوم الأربعاء، أن منظمات المجتمع المدني بالإسكندرية أبدت أداء استباقي رائع في تقديم يد العون والمساعدة لمستشفيات جامعة الإسكندرية والحجر الصحي، لافتًا إلى أن هذا يعكس قدرتها على الوعي في التعامل مع الأزمات طويلة المدى.

وتوجه الكردي بالشكر لمؤسسة رجب للتنمية الاجتماعية، وجمعية رجال الأعمال، وجمعية خدمات مرضى القلب، وجمعية أصدقاء مرضى القلب، ونادي روتاري، ومنصور للسيارات، وجملة ماركت، ومؤسسة بيت الخبرة.

وأشار الكردي إلى أن المساعدات تضمنت تبرعات لتأسيس معمل الفيروسات (corona – covid 19) بمعمل جراحات اليوم الواحد بالعيادات الخارجية حتى تتمكن المستشفيات الجامعية من تقديم تحليل ال PCR بمحافظة الإسكندرية مباشرة بدلًا من أجراءه بمحافظة القاهرة واستغراق مزيد من الوقت، كما تضمنت التبرعات تجهيزات خاصة بالتطهير وأدوات الإسعافات الأولية، والمساعدة في أعمال الرعاية في مناطق الحجر الصحي، التي حددته منظمة الصحة العالمية WHO.

ولفت إلى أن منظمات المجتمع المدني تساهم أيضًا في تقديم التوعية للمواطنين بمخاطر الفيروس، ووسائل مواجهته، وطرق الوقاية منه، وحمايتهم من خطره.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟