رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

برلماني يدعو المواطنين للتجاوب مع مبادرات التبرع بالدم

الأربعاء 06/مايو/2020 - 11:37 ص
أيمن أبو العلا
أيمن أبو العلا
محمد العدس - نشأت أبوالعينين
طباعة
أعلن الدكتور أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، تضامنه مع دعوات عدد من الأطباء والجمعيات الأهلية ووزارة الصحة على مواقع التواصل الاجتماعي لحث المواطنين على التبرع بالدم، لدعم توجهات الدولة في اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية اللازمة لمحاصرة انتشار فيروس كورونا.
وأشار النائب في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين، إلى أنه بسبب حظر التجول وتخوف المواطنين من التوجه للمستشفيات، شهدت بنوك الدم تراجعا ملحوظا في أعداد المتبرعين، وهو ما ترتب عليه انخفاض كميات أكياس الدم المطلوبة.
وحث أيمن أبو العلا، المواطنين على ضرورة مواصلة التبرع بالدم لمواجهة العجز الذي شهدته البنوك الفترة الأخيرة وخصوصا مع دخول شهر رمضان.
واقترح النائب أن يتم استبدال التبرع في بنوك الدم والمستشفيات بالتبرع لدى السيارات المتنقلة.
وشدد أبو العلا، على وزارة الصحة ضرورة اتخاذ كافة الاحتياطات والإجراءات اللازمة للحفاظ على صحة المتبرعين من خلال انتشارها بشكل أفضل بكافة أنحاء الجمهورية.
وطالب بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية في سيارات التبرع بالدم لكسر حاجز الخوف لدى المواطنين من التعرض للعدوى، مشددا على أهمية التعقيم والتطهير بشكل أفضل لهذه السيارات وتدريب العاملين بها على أعلى مستوى لطمأنة المتبرعين.
وأضاف أبو العلا، إنه لا بد من تجهيز بنوك الدم في مختلف الأقاليم لأقصى درجات الوقاية للراغبين في التبرع بالدم.
وأكد عضو لجنة الصحة بالبرلمان أن توافر أكياس الدم في كافة المستشفيات يمثل أهمية كبرى في التعامل مع بعض الحالات المرضية وعلاج الحالات بالبلازما وتراجعه يتسبب في أزمات كثيرة.
وتابع: نحن الآن في مرحلة تستوجب من الجميع التكاتف من أجل العبور من هذه الأزمة، وعلينا جميعا أن نتحمل المسئولية والتجاوب مع كافة المبادرات الإيجابية التي من شأنها تخفيف حدة تداعيات فيروس كورونا.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟